جامعة الزيتونة الأردنية

البرامج التعليمية 1
المحاضرون 3

تأسست جامعة الزيتونة الأردنية عام ١٩٩٣، وحصلت على الترخيص والاعتماد العام في ٦/٩/١٩٩٣، بموجب قرار مجلس التعليم العالي ذي الرقم (٨٤٨) في تاريخ ٦/٩/١٩٩٣، وهي تسعى منذ تأسيسها لإعداد الطالب إعداداً علمياً وخلقياً، ليكون قادرا بالنهوض بمسؤوليته في خدمة وطنه وأمته.

بدأت جامعة الزيتونة الأردنية مسيرتها المتميزة في موقعها وبنائها، فهي تتميز بموقعها المطل وأبنيتها ذات الطابع الهندسي الجميل، ثم امتد التميز إلى المرافق الأساسية والتجهيزات العلمية. فالجامعة تعتني عناية فائقة بمرافقها الأساسية، ولاسيما مكتبتها العامة التي تعدّ أحد معالم الجامعة الرئيسية والمختبرات العلمية التي تضم أحدث التجهيزات والمعدات العلمية، كما تولي الجامعة اختيار كوادرها الأكاديمية والإدارية اهتماماً خاصاً، وذلك انطلاقاً من فلسفتها التعليمية الرائدة المرتكزة على تقديم التعليم الجامعي المميز إلى الطالب، بما يتوافق مع إمكانياته الشخصية وقدراته الإبداعية.

برامج جامعة الزيتونة الأردنية التعليمية

الدائمة

مقدمة لأنظمة الطاقة البديلة

شرح وتقديم مبادئ الطاقة الشمسية الحرارية وتصميمها و مبادئ طاقة الرياح والطاقة المائية والطاقة الكهروضوئية و مبادئ خلايا الوقود وأنظمة تخزين الطاقة البديلة

فريق المساقات

د.م. علي عثمان
د.م. علي عثمان

أستاذ مشارك في الهندسة الميكانيكية يشغل حاليًا منصب ورئيس قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة في جامعة الزيتونة الأردنية. حصل على الماجستير والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة سلوفاكيا للتكنولوجيا / جمهورية تشيكوسلوفاكيا الاتحادية. شغل منصب رئاسة وعضوية عدة لجان منظمة للعديد من المؤتمرات وورش العمل الدولية والمحلية. ترأس العديد من اللجان الأكاديمية في المؤسسات الأكاديمية التي عمل بها.

د.م. أحمد العبوشي
د.م. أحمد العبوشي

أستاذ مشارك في الهندسة الميكانيكية في جامعة الزيتونة الأردنية. حصل على الماجستير والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة ياش، رومانيا. المجال البحثي في الميكانيكا، الحراريات، الطاقة المتجددة، المباني الخضراء، تقنية النانو، انتقال الحرارة.

د.مالك أسماعيل العمايرة
د.مالك أسماعيل العمايرة

أستاذ مساعد في قسم تكنولوجيا الطاقة البديلة في جامعة الزيتونة الأردنية، وحصل على الدكتوراه في علوم الانظمة الحرارية وأنظمة الموائع من جامعة إرلانجن في ألمانيا عام تشمل اهتماماته البحثية تطبيقات انظمة الطاقة البديلة والانظمة الحرارية. نشر الدكتور مالك العمايرة ١٣ بحث علمي في مجلات متخصصة ومؤتمرات محكمة.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×