كلية لندن الجامعية

المساقات والتخصصات 2
المحاضرون 6

كلية لندن الجامعية (UCL) هي الجامعة الرائدة متعددة المجالات في لندن. يوجد بالجامعة أكثر من ١٣ ألف موظف و٣٨ ألف طالب من ١٥٠ دولة مختلفة. تم تأسيس كلية لندن الجامعية سنة ١٨٦٢ بقلب لندن. وقد كانت الجامعة هي الأولى في إنجلترا التي رحبت بقبول الطلاب من مختلف الأديان وكانت الأولى بالترحيب بمساواة السيدات مع الرجال.

مساقات وتخصصات كلية لندن الجامعية

المنتهية

أساسيات البحث المجتمعي

انتهى ٢٠١٩/٠٣/١٨

البحث القائم على المجتمع المحلي يعني بإشراك المجتمع المحلي في جميع مراحل عملية البحث

المنتهية

معلمون من أجل التغيير

انتهى ٢٠١٩/٠٧/٢٢

يساعد هذا المساق المدرسين والمدرسات على إيجاد حلول عملية تساعدهم في بناء طرق وأساليب التدريس والمعرفة المتعلقة بالتعليم.

فريق المساقات

مي أبو مغلي
مي أبو مغلي

باحثة مشاركة في كلية لندن الجامعة - معهد التربية. و تعمل في مركز ريليف. وهي أيضا زميلة باحثة في مركز الدراسات اللبنانية

تجيندرا فيرالي
تجيندرا فيرالي

مدرس مساعد في التعليم والتنمية الدولية بكلية لندن الجامعية

إيلاين تشيس
إيلاين تشيس

أنا مدرسة مساعدة في التعليم، التوعية الصحية، والتنمية الدولية في كلية لندن الجامعية.

مها شعيب
مها شعيب

مديرة مركز الدراسات اللبنانية. يركز بحث مها على علم الاجتماع وسياسة التعلم، وخصوصًا الإنصاف والمساواة.

ديانا لوريلارد
ديانا لوريلارد

أ. ديانا لويلارد، أستاذة التعلم من خلال التكنولوجيا الرقمية والباحثة بمعمل المعرفة في كلية لندن الجامعية (UCL Knowledge Lab). قامت ديانا بتطوير بعض الأدوات التي قد تساعد الطلاب مثل أداة (مصمم التعلم – Learning designer) وأداة (عارض ومقيم موارد الفصول – CRAM Tool). عملت ديانا على العديد من المشاريع منها على سبيل المثال لا الحصر: مساقات مفتوحة حول أساسيات التعلم المدمج للمدرسين، أبحاث حول الإمكانية التحويلية للمساقات المفتوحة عبر الإنترنت، والتعليم المستقبلي في مركز ريليف، ومجتمع المعرفة للمدرس مع منظمة AICFE في بكين. سابقًا، ترأست دايانا وحدة استراتيجية التعلم الإلكتروني بقسم التعليم والمهارات بالمملكة المتحدة عام ٢٠٠٢. كما تقلدت منصة مساعدة نائب رئيس الجامعة المفتوحة (Open University) لتكنولوجيا التعلم منذ عام ١٩٩٥ وحتى ٢٠٠٢. كما كانت عضو بلجنة (Dearning) والتي أعدت سلسلة من التقارير لمستقبل التعليم العالي في المملكة المتحدة عام ١٩٩٨. ألفت ديانا العديد من الكتب مثل كتاب: التفكير في التدريس كعلم تصميم (Teachning as a Design Science).

ايلين كينيدي
ايلين كينيدي

د. أيلين كينيدي، باحث مساعد أقدم في التعلم عبر الإنترنت بمركز التعليم العالي العالمي (CGHE)، ومركز ريليف، حيث تعمل أيلين في معمل المعرفة بكلية لندن الجامعية (UCL). تستكشف أبحاث أيلين طرق تحسين وتدعيم تجربة التعلم عبر الإنترنت ومشاركة الممارسات الناجحة في التعلم المدمج والتعلم عبر الإنترنت. تضمنت هذه الأبحاث المساعدة في تطوير أدوات لتصميم التعلم (مع أ. ديانا لويلارد)، خلق مجتمعات عبر الإنترنت للمدرسين (عن طريق المساقات المفتوحة على سبيل المثال) وبحث تجارب المتعلمين عبر الإنترنت. سابقًا، قامت أيلين بتدريس علم الاجتماع في عدة جامعات على مدار عشر سنوات.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×