صندوق الحسين للإبداع والتفوق

المساقات والتخصصات 1
المحاضرون 2

تأسس صندوق الحسين للإبداع والتفوق عام ١٩٩٩ كشركة غير ربحية تم تمويلها من قبل البنوك العاملة في الأردن وذلك كجزء من مسؤوليتها المجتمعية. ويترأس محافظ البنك المركزي الأردني هيئة مديري الصندوق. تتمثل رؤية صندوق الحسين في أن يكون مركزاً لتشجيع ورعاية الإبداع والتفوق وتعزيز التنمية المستدامة بين الأفراد والمؤسسات في كل من القطاعين العام والخاص في الأردن. وقد عمل الصندوق منذ إنشائه على إطلاق ورعاية مجموعة واسعة ومتنوعة من المشاريع، بدءاً من تلك التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم والتعليم العالي في الأردن، وصولاً إلى المشاريع التي تهدف إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجالات البيئة والطاقة المتجددة ونقل التكنولوجيا. ويطلق الصندوق جوائز سنوية للمتميزين في العديد من المجالات التقنية والثقافية. علاوة على ذلك، فإن الصندوق يعمل تحت مظلة البنك المركزي الأردني والمؤسسات المالية وجهات معنية أخرى في الأردن، على نشر الثقافة المالية وتعزيز القدرات المالية في جميع قطاعات المجتمع الأردني، خاصة الشباب والمرأة، وذلك من خلال البرنامج الوطني لنشر الثقافة المالية والاستراتيجية الوطنية للشمول المالي (٢٠١٨-٢٠٢٠) التي أطلقها البنك المركزي الأردني عام ٢٠١٨.

مساقات وتخصصات صندوق الحسين للإبداع والتفوق

المنتهية

كيف تبدأ وتدير مشروعاً ناجحاً

انتهى ٢٠٢٠/٠٧/٠٦

تم تصميم هذا المساق لمساعدتك على تعلم أهم المهارات التي تحتاجها لبدء أو تشغيل شركة صغيرة.

فريق المساقات

حسن جميل
حسن جميل

لدى حسن جميل خبرة تتجاوز ١٥ عاماً في قطاع تمويل و تطوير المشاريع الصغيرة و المتوسطة , قطاع التمويل الأصغر و خدمات التمويل الرقمية . حصل حسن جميل على شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من الجامعة الهاشمية و شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تسويق من الجامعة الألمانية . حصل على العديد من الشهادات المهنية و الحرفية منها دبلوم التمويل الإسلامي , دبلوم إدارة الأعمال من جامعة كامبريدج, شهادة المقيم المعتمد من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة, شهادة ممارسين التمويل الأصغر في معهد بولدير للتمويل الأصغر في إيطاليا, مدريب رئيسي معتمد من شبكة التمويل الأصغر في الوطن العربي (سنابل). عمل حسن في المنطقة ( الأردن, السعودية, تركيا) في مجال التمويل الأصغر و الخدمات الإستشارية و التدريبية المساندة و خلال هذه الرحلة تمكن حسن من تطوير الجانب الإنساني و الشخصي ليكون أكثر إبداعاً و تقبلاً.

شاهين تيجاني
شاهين تيجاني

شاهين تيجاني هي مستشارة في مجال بناء القدرات، تعمل في مجال الاشتمال االمالي والتمويل المناخي. لديها أكثر من ١٥ عامًا من الخبرة في العمل على مستوى العالم في أكثر من ٢٥ دولة من جنوب شرق آسيا إلى آسيا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا. عملت شاهين مع أكثر من ٤٠ مؤسسة في مجال التمويل الأصغر، الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، الإقراض البيئي، المساعدة الإنسانية، مساعدة اللاجئين والتعليم. تعمل شاهين على بناء قدرات العملاء، الموظفين، الإدارة والقيادة في المنظمات غير الحكومية، المؤسسات الحكومية والجهات الفاعلة في مجال تمويل التنمية، الذين يسعون إلى الحد من الفقر والشمول مابين الجنسين. ولدت شاهين في أوغندا، انتقلت عائلتها إلى كندا كلاجئين في السبعينيات حيث درست علوم الكمبيوتر ومن ثم أكملت درجة الماجستير في إدارة الأعمال لتصبح مستثمرة في المشاريع البدائية، بحيث أنها أنشأت ٤٠ شركة ناشئة. ومن خلال عملها التطوعي مع شبكة آغا خان للتنمية، أصبحت شغوفة بالتمويل الأصغر وانتقلت للعمل في الدول النامية. طورت شاهين منهجية فريدة من نوعها للتعلم القائم على النشاط وحل المشاكل، والتي تبقي المتعلمين في صميم كافة عمليات التصميم والإنتاج، وتبقيهم مندمجين أثناء عملية التعلم وتمكينهم بطرق ممتعة وجاذبة. وقد خدمت برامجها ومناهجها الدراسية، منذ عام ٢٠٠٨، أكثر من ٤٠ مؤسسة تنموية و ١٠٬٠٠٠ شخص في ٢٥ دولة. شعارها: "ضع المتعلم في موقع المسؤولية!"

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×