صندوق الحسين للإبداع والتفوق

البرامج التعليمية 1
المحاضرون 2

تأسس صندوق الحسين للإبداع والتفوق عام ١٩٩٩ كشركة غير ربحية تم تمويلها من قبل البنوك العاملة في الأردن وذلك كجزء من مسؤوليتها المجتمعية. ويترأس محافظ البنك المركزي الأردني هيئة مديري الصندوق. تتمثل رؤية صندوق الحسين في أن يكون مركزاً لتشجيع ورعاية الإبداع والتفوق وتعزيز التنمية المستدامة بين الأفراد والمؤسسات في كل من القطاعين العام والخاص في الأردن. وقد عمل الصندوق منذ إنشائه على إطلاق ورعاية مجموعة واسعة ومتنوعة من المشاريع، بدءاً من تلك التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم والتعليم العالي في الأردن، وصولاً إلى المشاريع التي تهدف إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجالات البيئة والطاقة المتجددة ونقل التكنولوجيا. ويطلق الصندوق جوائز سنوية للمتميزين في العديد من المجالات التقنية والثقافية. علاوة على ذلك، فإن الصندوق يعمل تحت مظلة البنك المركزي الأردني والمؤسسات المالية وجهات معنية أخرى في الأردن، على نشر الثقافة المالية وتعزيز القدرات المالية في جميع قطاعات المجتمع الأردني، خاصة الشباب والمرأة، وذلك من خلال البرنامج الوطني لنشر الثقافة المالية والاستراتيجية الوطنية للشمول المالي (٢٠١٨-٢٠٢٠) التي أطلقها البنك المركزي الأردني عام ٢٠١٨.

برامج صندوق الحسين للإبداع والتفوق التعليمية

المنتهية

كيف تبدأ وتدير مشروعاً ناجحاً

انتهى ٢٠٢٠/٠٧/٠٦

تم تصميم هذا المساق لمساعدتك على تعلم أهم المهارات التي تحتاجها لبدء أو تشغيل شركة صغيرة.

فريق المساقات

حسن جميل
حسن جميل

حسن جميل هو خبير في التنمية والتمويل في المشروعات تطوير المشاريع الصغيرة و المتوسطة , قطاع التمويل الأصغر وخدمات التمويل الرقمية . حصل على العديد من الشهادات المهنية و الحرفية منها دبلوم إدارة الأعمال من جامعة كامبريدج. عمل حسن في المنطقة ( الأردن, السعودية, تركيا) في مجال التمويل الأصغر و الخدمات الإستشارية و التدريبية المساندة و خلال هذه الرحلة تمكن حسن من تطوير الجانب الإنساني و الشخصي ليكون أكثر إبداعاً و تقبلاً.

شاهين تيجاني
شاهين تيجاني

مستشارة في مجال بناء القدرات، تعمل في مجال الاشتمال االمالي والتمويل المناخي. لديها أكثر من ١٥ عامًا من الخبرة في العمل على مستوى العالم في أكثر من ٢٥ دولة من جنوب شرق آسيا إلى آسيا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×