الباحثون السوريون

العلم هو الحل
المساقات والتخصصات 1
المحاضرون 3

“الباحثون السوريون” شبكة علمية المبدأ متوجهة للفرد والمجتمع العربي. أُطلقت بالتعاون بين مجموعة من الأكاديميين في سورية والخارج لرفع المستوى العلمي والأكاديمي في المجتمع السوري خصوصاً والعربي عموماً ولنشر العلم بمختلف الأشكال المقروءة والمسموعة والمرئية موقنين بأن «العلم هو الحل». وتُعتبر اليوم شبكة «الباحثون السوريون» أكبر تجمع علمي عربي على الإنترنيت من حيث المحتوى العلمي المُقّدم يومياً ومن حيث عدد المتابعين وقراءة المقالات.

ينقسم عملها الى عدة أقسام كنشر البحوث العلمية المحلية والعالمية والترجمة، وبناء محتوى بصري علمي يجذب القارئ بطريقة عصرية كالإنفوغرافيك العلمي ومقاطع الفيديو العلمية، والرد على أسئلة المتابعين بكافة التخصصات وتقديم الاستشارات العلمية والأكاديمية لهم، بالإضافة لتنظيم أنشطة علمية على أرض الواقع، وبناء شراكات علمية أو ذات قيمة مُضافة مباشرة أو غير مباشرة. فالمنهج العلمي وتنظيم العمل والإيمان بالفكرة هو ما جعل «الباحثون السوريون» في هذا المركز الريادي عربيّاً.

شعارنا: العلم هو الحل

يختلف الناس بشكل كبير في الأمور الدينية والسياسية والتوجهات الفكرية اليومية، وتبقى هذه الأفكار جميعها قيد الجدال. ولكن عندما يختلف الناس في أمر علمي فإنهم يركنون إلى القواعد الأساسية للعلم والمنطق منتقلين من بديهية إلى مسلّمة إلى فرضية فنظرية ليحسموا خلافهم باتفاق وحل.

مساقات وتخصصات الباحثون السوريون

الدائمة

عالم الخلية السرطانية

شاركنا رحلة في عالم الخلية السرطانية نتعرف فيها على سمات هذه الخلية وخصائصها التي تتجلى في هذا الداء الذي يودي بحياة الملايين حول العالم.

فريق المساقات

د. مهند ملك
د. مهند ملك

مؤسس ورئيس مجلس إدارة "الباحثون السوريون"، حاصل علي بكالوريوس في الكيمياء الحيوية من جامعة ديجون بفرنسا، ودرجة ماستر ودكتوراه بعلم البيولوجيا الجزئية والخلوية والسرطان من جامعة ليون في فرنسا. عمل في البحث العلمي في مجال الدسم والسرطان في معهد بابراهم للأبحاث في كامبريدج إنكلترا وانتقل حديثاً ليعمل في مجاله بمعهد لايبنز للأبحاث الصيدلية الجزيئية في برلين ألمانيا. ومديراً مؤسساً لشركة كامسكرين للدراسة الجينية.

د. أنطون العبسي
د. أنطون العبسي

معد للمحتوى العلمي في مؤسسة الباحثون السوريون. يحمل شهادة الصيدلة من الجامعة العربية الدولية في دمشق وشهادة الماجستير في علوم الأدوية من جامعة ستراسبورغ في فرنسا بالإضافة لدبلوم في الأبحاث السريرية ودرجة الدكتوراه في بيولوجيا الخلية ضمن اختصاص الأمراض السرطانية والجهاز المناعي من جامعة ستراسبورغ ومركز الصحة في ستراسبوغ. نشر عدة أبحاث بالإضافة لمشاركته في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والعالمية.

د. عامر صالح
د. عامر صالح

عضو مؤسس في مجلس إدارة الباحثون السوريون وطبيب مقيم باختصاص أمراض القلب والأوعية في مستشفى تشرين الجامعي في سورية يحضر لنيل درجة الماجستير من الجامعة نفسها. شغل عدة أعمال في مجال البحوث والاستشارات المجتمعية والترويج الصحي في سورية.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×