للمعلمين

يلعب المعلم دورًا محوريًا في العملية التعليمية، ولذلك قمنا في إدراك في العمل على منصة إلكترونية تساعد المعلمين في تصميم تجارب تعلمية تفاعلية ومتطورة للطلاب من مختلف الأعمار والمراحل.

قامت إدراك بالتعاون مع Google.org على تطوير موارد تعليمية عالية الجودة باللغة العربية بالاضافة الى ابتكار تقنيّاتٍ واستراتيجيّاتٍ تمكّن المعلمين من تزويد طلبتهم بتجربة دراسية ممتعةً تسخر التكنولوجيا وأدوات التواصل البصري الحديثة بالإضافة الى استراتيجيات الألعاب التحفيزية من أجل ايصال المفاهيم المختلفة للطلاب وترسيخها لديهم .

ويوفّر إدراك للتعلم المدرسي (K-12) العديد من أساليب الطرح والأفكار المبنية على طرق التدريس الحديثة للمعلّمين في المنطقة العربيّة، كما ويزوّدهم بمحتوى غنيٍّ يتوافق مع المناهج الدّراسية في الوطن العربيّ.


كيف بإمكان المعلم الاستفادة من منصة إدراك للتعلم المدرسي؟

ويتمكّن المعلّم من خلال إدراك للتعلم المدرسي (K-12) من القيام بما يلي:

  • بناء صف إلكتروني افتراضي داخل منصة إدراك للتعلم المدرسي بشكل سريع وعملي.
  • تشكيل منهج من المواضيع الموجودة داخل المنصة أو استخدام أحد التسلسلات المعدة مسبقًا.
  • استطلاع بيانات أداء الطلبة لتحديد نقاط القوة والضعف لديهم، وبالتالي إيجاد فرص مختلفة لتحسين الأداء مع مراعاة الفروق الفردية.
  • استخدام الموارد التعليمية بشكل مرن، حيث أنها ستكون مطروحة تحت رخصة المشاع الإبداعي.
  • تزويد الطلبة الذين يحتاجون الى تعليم استدراكي بمواد يمكن دراستها قبل او بعد الحصة المدرسية من اجل تحقيق الاستفادة الأكبر خلال الحصة المدرسية.


كيف تدمج محتوى الرياضيات بالمهارات الرياضية؟

يساعد الدمج ما بین معاییر التفكیر ومعاییر التدریس للمحتوى الریاضي على إعطاء الطالب تجربة تعلمية أفضل خلال تعلم الرياضيات. إليك هذا المثال الذي شرح عملية الدمج بشكل مبسط.



الرياضيات: مفاهيم ومهارات التفكير

لا يقتصر التدريس الفعال لمادة الرياضيات على تغطية المحتوى الرياضي وانما يشمل أيضا تطوير مهارات تفكير متعددة لدى الطلاب تساعدهم في مختلف مجالات الحياة. يقدم هذا الفيديو نبذة عن معايير التفكير الرياضي ومعايير تدريس المحتوى الرياضي.



كيف تنشئ صفاً افتراضياً على منصة إدراك للتعلم المدرسي؟

توفر لك إدراك للتعلم المدرسي تكنولوجيا تمكنك من إنشاء صف افتراضي لتصميم تجارب تعلمية ممتعة لطلابك. يمكنك التعرف أكثر عن هذه الخاصيّة من خلال هذا الفيديو.


مركز المعلم

تمكنك إدراك للتعلم المدرسي من إنشاء غرفة أو مجموعة من الغرف الدراسية (الافتراضية) التي تساعدك في تصميم تجربة تفاعلية ومتطورة لطلابك.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×