تخصصات إدراك

التخصصات هي عبارة عن سلسلة من المساقات تتناول موضوعاً معيناً بِهَدَف تَمكين المُتَعَلّمْ من إتقان مهارة أو اكتساب معرفة مُعينة بِشَكلٍ متعمّق. وبعد الانتهاء من المساقات والنجاح فيها، ينهي المتعلم رحلته التعليمية في التخصص بتقديمه لاختبار أو مشروع عملي. يستطيع المتعلّم إصدار شهادة إتمام التخصص بعد اجتيازه لهذه المرحلة.


كيف تحصل على شهادة إتمام التخصص؟

How to specializations work_ar

ما الذي يميز تخصصات إدراك؟

  • هذه التخصصات مفتوحة للجميع عبر الإنترنت.
  • توفر عدد من التخصصات المعتمدة بشكل معتمد من قبل معهد أو مركز مختص في موضوع التخصص.
  • المواضيع التي تم اختيارها للتخصص مطلوبة بشكل واسع في سوق العمل.
  • خوض المتعلّم تجربة بحث ودراسة مكثفة، بالأخص في المشروع العملي أو الاختبار، الأمر الذي يُكسبه مهارات جديدة وفَهم عالي ومتقدم لموضوع الدراسة.

ما الهدف من تخصصات إدراك؟

تهدف تخصصات إدراك إلى تمكين المُتَعَلّمْ من إتقان مهارة أو اكتساب معرفة مُعينة بِشَكل متعمّق ومتخصص، والاستفادة من شهادة التخصص التي بإمكانها أن تعزّز من مستواه المهني وفرصه في الحصول على وظيفة أو أن ترفع أدائه الدراسي أو أن تساعده في التحضير للدراسات العليا.

ما هي أنواع تخصصات إدراك؟

هناك نوعين من تخصصات إدراك: يتناول النوع الأول موضوعاً واحداً يتطلب إنهاؤه أن يأخذ المتعلّم المساقات بالترتيب، أما النوع الثاني من التخصصات، يتم تقديم المساقات المكونة له مجتمعةً قيمة مضافة موحدة أو مجموعة مهارات مترابطة. في العادة تكون مواضيع المساقات منوعة وغير مرتبة ترتيباً محدداً.

التخصصات المتوفرة حالياً على إدراك

تخصص مهارات النجاح وتطوير الذات

تخصص الإبداع في العمل

تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي

الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×