منشآت- الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

المساقات والتخصصات 3
المحاضرون 3

أنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام ٢٠١٦، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من ٢٠% إلى ٣٥% بحلول عام ٢٠٣٠م.

تعمل "منشآت" على إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها.

كما تعمل على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت، إضافة إلى إنشاء مراكز خدمة شاملة للمنشآت لإصدار جميع المتطلبات النظامية لها ونحوها من خلال المشاركة الفعلية والإلكترونية للجهات العامة والخاصة ذات العلاقة.

وتحرص "منشآت" على إزالة المعوقات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها، والعمل على نقل التقنية ذات الصلة وتوطينها لتطوير أداء هذه المنشآت وإنتاجيتها، ويشمل ذلك سلاسل الإمداد.

وتعزز "منشآت" التعاون مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والمنظمات الدولية فيما يتعلق باختصاصات "منشآت"، وتعمل على تنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات والمعارض الداخلية والدولية وغيرها من الفعاليات المتعلقة بالمنشآت، والمشاركة فيها والعمل على تفعيل نتائجها وتوصياتها، إلى جانب إعداد الدراسات والبحوث والمسوحات الإحصائية والتقارير المتعلقة بقطاع المنشآت، واقتراح الأنظمة واللوائح والسياسات الخاصة بتنمية ودعم المنشآت، ومتابعة تطبيقها بعد اعتمادها.

مساقات وتخصصات منشآت- الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

القادمة

مقدمة في إدارة الأداء المالي

يبدأ ٢٠١٩/١٢/٠١

سيتحدث هذا المساق اساسيات الامور المالية لغير المتخصصين في المالية

القادمة

التفكير التصميمي

يبدأ ٢٠١٩/١٢/٠١

الهدف من هذا البرنامج هو التعرف على المفاهيم الأساسية للتفيكر التصميمي والأدوات الخاصة بها والطرق الإجراءات المستخدمة في التفكير التصميمي.

الدائمة

إدارة سلاسل الإمداد والتوريد في التجارة الالكترونية

سيساعدك هذا المساق على فهم سلاسل الامداد في التجارة الالكترونية

فريق المساقات

نسرين محمد الشامي
نسرين محمد الشامي

مدربة في بناء الشخصية الاحترافية والتنمية البشرية. كوتش معتمد في نقاط القوة من جالوب لتطوير وتحسين أداء حياة الفرد المهنية والشخصية صاحبة كتاب لياقة الأداء الوظيفي

الحارث العمري
الحارث العمري

مستشار تطوير الأعمال حاليا أعمل مستشار تطوير أعمال في مركز دلني للأعمال ،مستشار ومدرب ريادة أعمال منذ عام ٢٠١٠ خبرة في مجال الأعمال والشركات منذ عام ١٩٩٩، حاصل على الماجستير والبكالوريوس في ادارة الأعمال قدمت أكثر من ٢٥٠ ورشة تدريبية لأكثر من ٧٥٠٠ شاب وشابة على مستوى مدن المملكة

محمد الحسن
محمد الحسن

مهندس صناعي بخبرة متنوعة وتمكن عالي في المجالات التالية: الخدمات اللوجستية|التقنية| التجارة الإلكترونية|تأسيس الشركات الناشئة والمنتجات التقنية رائد أعمال، قدمت بكل فخر خدمات لرواد أعمال مقبلين على تأسيس مشاريعهم التقنية والمتاجر الالكترونية منذ عام ٢٠٠٩.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×