الجامعة الأمريكية في بيروت

المساقات 3
المحاضرون 7

تأسست الجامع الأمريكية في بيروت في عام ١٨٦٦ وقد علمت الكلية منذ تأسيسهاعلى معايير وقايم التعليم العالى المتبعة في أرقى جامعات العالم لتعتمد المنهج الأميركي في التعليم. تضم الحامعة أكثر من ٨٠٠ استاذ جامعي وما يقرب من ٨٠٠٠ طالب تشجع الجامعة على حرية التعبير والفكر وتهدف لتخريج قادة في التفكير النقدي والخلا، والتعلم مدى الحياة والمسؤولية المدنية والقيادة.

مساقات الجامعة الأمريكية في بيروت

المنتهية

مهارات الإتصال في العمل

يبدأ 12.10.2014

مهارات التواصل ذات الصلة بالمؤسسة مع إيلاء تركيز خاص على السياقين المحلي والعالمي. يضع هذا المساق الأساس لأساليب التواصل المؤسسي وأنواع الرسائل والتقارير

المنتهية

المواطنة في العالم العربي

يبدأ 9.6.2014

خلال هذه الدورة المتعددة التخصصات، سنستكشف مختلف الطعون على مفاهيم المواطنة في سياق العالم العربي.

الدائمة

محاور النجاح الستة

يبدأ 18.8.2016

ما هو النجاح؟ ما الفرق بين النجاح والسعادة؟ يتناول هذا المساق المجاني محاور النجاح الستة في مجال العمل والحياة والمرتبطة بتطوير الذات والتفكير الايجابي

فريق المساقات

دينا كيوان
دينا كيوان

الدكتورة دينا كيوان هي دكتورة محاضرة في قسم علم الاجتماع، الأنثروبولوجيا والدراسات الإعلامية، في الجامعة الأميركية في بيروت في لبنان. تلقت تعليمها في جامعات أكسفورد وهارفارد ولندن في مجال علم النفس، علم الاجتماع، والتربية. ويرتكز برنامج أبحاثها على موضوعيّ المواطنة والمجتمع المدني، وهي مواضيع دولية وجامعة لعدة مجالات منها التعليم والجندر وحقوق الإنسان والهجرة والتجنس. تشمل منشورات د. كيوان:(٢٠٠٨). التعليم من أجل المواطنة الشاملة (روتليدج)، (٢٠١٣) سياسات التجنيس، التعليم والمواطنة: التعددية الثقافية والمجتمعات المتعدد الجنسيات في المنظور الدولي (بالغريف ماكميلان).

هادي العريضي
هادي العريضي

السيد هادي العريضي يحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع، ومرشح لشهادة الماجستير في قسم علم الاجتماع، الأنثروبولوجيا والدراسات الإعلامية، في الجامعة الأميركية في بيروت في لبنان. وهو ناشط في العديد من المنظمات غير الحكومية والجمعيات الشبابية. يقوم حالياً بأبحاث في مجال التواصل وعلم اللغويات الإجتماعية، ويهدف إلى تحصيل الدكتوراه في هذا المجال.

عبادة القصار
عبادة القصار

السيدة عبادة القصار تحمل شهادة الماجستير في علم الإجتماع هي طالبة دكتوراه في علم الاجتماع في الجامعة اللبنانية حيث تقوم بدراسة وسائل الإعلام المرئية وعلاقتها بالطائفية. تعمل حالياً في الجامعة الأميركية في بيروت كباحثة في مواضيع عدّة، منها دور وسائل الإعلام خلال الحرب، وإنتاج المعرفة في العالم العربي. وقد عملت سابقاً في المجال الإعلامي كصحفية ومحررة في إذاعة وفي وسائل إعلام مطبوعة (تلفزيون المستقبل وراديو الشرق وجريدة الأخبار).

د. يوسف صيداني
د. يوسف صيداني

الدكتور صيداني هو أستاذ القيادة وأخلاقيات الأعمال في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت. حائز على الدكتوراه في الادارة (السلوك التنظيمي و القيادة) من جامعة ميسيسيبي، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا. يعمل كمستشار و مدرب اداري في مواضيع التنمية الذاتية و القيادة و السلوك التنظيمي. تتركز أبحاث الدكتور صيداني على أخلاقيات العمل و السلوك الوظيفي في البيئة العربية. لديه العشرات من المقالات العلمية المحكمة بالاضافة الى العديد من المشاركات في المؤتمرات و الكتب باللغتين العربية و الانكليزية.

زين سراج سنو
زين سراج سنو

حصلت زين سراج سنو على كل من شهادتي البكالوريوس والماجستير في الأدب الإنجليزي من الجامعة الأميركية في بيروت ثم تابعت العمل على جميع المواد الموجبة للحصول على شهادة الدكتوراه في الأدب الأمريكي من جامعة جورج واشنطن باستثناء الأطروحة، لتحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ليستر في عام 2008.

 ليليا الهبر
ليليا الهبر

تعمل ليليا الهبر حاليًا كمساعدة مدرس في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB). تخرجّت الآنسة الهبر من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 2012 بعد أن حصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، اختصاص التسويق والإدارة وأنهت العمل على برنامجٍ صيفي في التسويق الاستراتيجي والتشغيلي من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE).

وائل يوسف
وائل يوسف

وائل يوسف أحد طلاب صفّ التخرّج في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) حيث من المخطّط أن يحصل في ربيع هذا العام على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال باختصاص المحاسبة.