اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي لاستخدام التطبيق والاستفادة منه

ستقوم مؤسسة الملكة رانيا (ويشار إليها فيما بعد بـ "إدراك") أو الشركات التي ترخصها أو كلاهما ومورديها بتقديم تطبيق إدراك (وسيتم الإشارة إليه بـ "التطبيق")، كما ستقدم جميع المعلومات والوثائق والصور وأفلام الفيديو والموسيقى والأصوات والمميزات التفاعلية والنصوص والبيانات والتلقيمات والمحاضرات والملاحظات وأية مواد أخرى سيتم استخدامها أو الاستفادة منها غير ذلك في التطبيق، وضمن جميع الصيغ والوسائط (والتي سيتم الإشارة إليها مجتمعة بـ "المحتوى").

عند تحميل واستخدام هذا التطبيق، فإنك توافق على الالتزام بالشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي ("الترخيص")، بما في ذلك شروط الخدمة وميثاق الشرف , علاوة على سياسة الخصوصية لإدراك (والتي سيتم الإشارة إليها مجتمعةً بـ "الاتفاقيات"). لذلك يجب عليك تخصيص الوقت الكافي لقراءتها بتمعُّن.

وإذا لم توافق على الشروط والأحكام المنصوص عليها في الاتفاقيات، لن يتم السماح لك باستخدام التطبيق والاستفادة منه بأي شكل من الأشكال، وسيتم نصحك بإلغاء التطبيق من جهاز هاتفك النقال.

وكما ورد في الاتفاقيات، فمصطلح "أنت" أو "الخاص بك أو كاف المخاطب (ك)" يشير إلى الشخص أو الكيان الذي قام بتحميل واستخدام التطبيق والمحتوى. إضافة إلى ذلك، سيتم الإشارة إلى "إدراك وأنت" مجتمعين بـ "الأطراف" ومنفصلين بـ "الطرف".

وسيؤدي عدم الامتثال للاتفاقيات، أو إزالة التطبيق من جهاز هاتفك النقال أو كلاهما إلى الإنهاء الفوري لحقوقك في استخدام التطبيق ومحتوياته.

ولا يحق لك استخدام التطبيق إذا وعندما لم توافق على شروط وأحكام الاتفاقيات أو إذا لم تكن ضمن السن القانوني لإبرام عقد ملزم مع إدراك أو إذا كنت محظوراً من استخدام التطبيق والاستفادة منه في الدولة التي تقيم فيها أو من الدولة التي قمت بتحميل التطبيق فيها أو الدخول إليه أو استخدامه أو كلاهما.

تطّبق الاتفاقيات على جميع مستخدمي التطبيق، بما فيهم أي مساهمين في تطوير المحتوى.

تتطلب إصدارات معينة من التطبيق التسجيل والمشاركة في مساق كما هو موضح في هذا الترخيص. ومن خلال استخدام التطبيق والاستفادة من المحتوى وعرضه، فإنك بهذا تعلن لـ إدراك بأنك مؤهل للمشاركة في أي من هذه المساقات وأنك قد سجلت بشكل صحيح للمشاركة في المساق/المساقات التابعة لـ إدراك، وذلك بحسب المتطلبات المنصوص عليها في البند (ب) أدناه.

أ. التطبيق والمحتوى

إن استخدامك للتطبيق والمحتوى سيشكل فهمك، واتفاقك مع، هذه الاتفاقيات (مع التصديق على أي موافقة مسبقة قدمتها مرتبطة بها).

  1. ملكية التطبيق ومحتواه. تحتفظ إدراك أو الأطراف التي ترخصها أو كلاهما وموردوها بحقوق الطبع والنشر الخاصة بالتطبيق والمحتوى. وبموجب هذه الاتفاقية فإنك توافق وتؤكد على أن التطبيق والمحتوى يشتملان على مواد محفوظة بقوانين حقوق الملكية وحقوق النشر، وأن تصميم وهيكل التطبيق فضلاً عن كل عنصر من العناصر التي تم تجميعها ضمن المحتوى يحتوي على أسرار تجارية قيّمة ومواد محمية بقوانين حقوق الطبع والنشر وغيرهم من حقوق الملكية الفكرية المملوكة حصرياً لـ إدراك والشركات التي ترخصها. وبناءً على الاتفاق بينك وبين إدراك، فإنك تُقرّ وتوافق على أن إدراك هي، وستبقى، المالك الوحيد والحصري لجميع الحقوق والعناوين والمصالح المرتبطة بالتطبيق أو محتواه أو كلاهما، بما في ذلك أي براءات اختراع وعلامات تجارية وحقوق تصميم وحقوق نشر وأسرار تجارية وأي حقوق ملكية فكرية وصناعية أخرى مرتبطة بها. كما أنك تُقرّ وتوافق على عدم اتخاذ أي إجراءات تتعارض مع هذه الملكية. وإذا قمت بعمل أي إجراءات اشتقاقية تنتهك الاتفاقيات، أو أي جزء منها، بناءً على التطبيق أو المحتوى أو كلاهما، كلياً أو جزئياً، فإنك بموجب هذه الاتفاقية توكل لـ إدراك بشكل لا لبس فيه وتلقائي بكافة الحقوق والألقاب والمصالح في، ولمثل، هذه الأعمال المشتقة بشكل معفي وواضح من أي امتيازات أو مطالبات أو التزامات.

  2. منح الترخيص. تمنحك إدراك بموجب هذه الاتفاقية ترخيص شخصي ومحدود وغير حصري وغير قابل للتحويل وقابل للنقض للقيام بما يلي: (١) تحميل التطبيق والدخول إليه واستخدامه، بما في ذلك أي تحديثات تتم عليه، بصيغة رمزية للهدف على جهاز هاتف نقال واحد؛ و (٢) الدخول إلى المحتوى واستخدامه، بما في ذلك أي تحديثات وتحسينات تتم عليه، فقط على جهاز هاتفك النقال، وفقاً للشروط والأحكام الموجودة في الاتفاقية ("الترخيص"). وما لم تنص الاتفاقية على خلاف ذلك بشكل صريح، فإن إدراك لا تمنحك أي حقوق أخرى صريحة أو ضمنية خاصة بالتطبيق أو المحتوى.

  3. القيود المفروضة على استخدام التطبيق والمحتوى.

(أ) لا يحق لك أن تستخرج رخصة فرعية من الرخصة الممنوحة لك، أو توزيعها تجارياً، أو مشاركتها مع أي طرف ثالث دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من إدراك. باستثناء ما تم منحه أدناه، فإنه لا يحق لك:

  1. نسخ أو توزيع أو إعادة إنتاج أو تأجير أو إعارة أو إقراض أو إعادة ترخيص أي جزء من أجزاء التطبيق أو المحتوى أو كلاهما؛
  2. ترجمة أو تكييف أو تعديل أو تغيير أو الجمع بين التطبيق أو المحتوى، أو أي جزء منها، مع تطبيقات أو برامج أو مواد أخرى أو إعداد أنشطة مشتقة كلياً أو جزئياً على التطبيق أو المحتوى أو كلاهما؛
  3. استخدام التطبيق أو المحتوى في الخدمات التجارية المعتمدة على الحاسوب؛
  4. متابعة التحميل الأولي أو نقل التطبيق عبر شبكة الاتصالات باستخدام الهاتف أو بشكل إلكتروني باستخدام أي من الوسائل؛
  5. إعادة تصميم أو تفريغ أو تفكيك أو غير ذلك من الأنشطة التي تحد من التطبيق أو أي من مكوناته الفرعية بشكل يفهمه المستخدم البشري؛ و / أو
  6. استخدام أو الاستفادة من التطبيق، أو أي جزء منه، لأية أغراض تجارية، بما في ذلك أي عمليات مبيعات، أو إعلانات، أو أنشطة تسويق أو رعاية أو أي حملات ترويجية تجارية أخرى أو جميعهم دون الحصول على موافقة إدراك الخطية والصريحة حول ذلك.

مع مراعاة جميع ما سبق، يمكن مراجعة المحتوى بصيغة متزامنة وغير متصلة بالإنترنت وضمن التطبيق؛ ومع ذلك، لا يمكنك تبادل المحتوى أو استخدامه باستثناء الحالات الضرورية عند المشاركة في المساق ذو العلاقة التي سجلت بها. وسيتم حذف جميع المحتويات حال إلغاء التطبيق إلى الحد نفسه عندما تم تحميله على جهازك.

  • (ب) فيما يخص مساهمتك بمحتوى من خلال التطبيق، فإنه يحظر عليك ما يلي:

  • المحتوى الذي يشهّر أو يزعج أو يهدد الآخرين أو جميعهم، و

  • المحتوى الذي يناقش أنشطة غير مشروعة بقصد ارتكابها، و

  • المحتوى الذي ينتهك حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث، بما في ذلك، على سبيل الذكر لا الحصر، حقوق النشر والعلامات التجارية، و

  • المحتوى المدنس أو الإباحي أو الفاحش أو غير اللائق أو غير قانوني أو جميعهم، و

  • المحتوى المتعلق بأنشطة سياسية حزبية، و

  • الفيروسات أو فيروس "حصان طروادة"، أو ديدان الحاسوب، أو القنابل الموقوتة أو الملفات التالفة أو البرمجيات الخبيثة أو برامج التجسس أو أي برامج أخرى مماثلة قد تؤدي إلى إتلاف عمل جهاز كومبيوتر آخر أو ممتلكات أخرى، و

  • المحتوى الذي يحتوي على معلومات غير دقيقة عن قصد أو يهدف إلى تضليل الآخرين.

(ج) توافق على عدم تحريف أو محاولة تحريف هويتك أثناء استخدام التطبيق.

  1. التطبيقات / الخدمات الإضافية. قد تقوم إدراك، وفقاً لتقديرها الخاص، بتطوير وتقديم أو عرض تحديثات أو ملاحق أو مكونات إضافية أو خدمات دعم للمنتج أو مكونات لخدمات تستند على الإنترنت (التي سيتم الإشارة إليها مجتمعة بـ "المكونات التكميلية") على التطبيق من وقت لآخر. وسيتم تطبيق أحكام الاتفاقيات على المكونات التكميلية التي يمكنك الحصول عليها من إدراك أو مورد تطبيق إدراك. ولأغراض الموازنة بين الأحكام الواردة في الاتفاقيات، ستعتبر المكونات التكميلية جزءً من التطبيق.

  2. التعويضات المنصفة وإنفاذها. بموجب هذه الاتفاقية فإنك تقر وتوافق على أنك إذا قمت بخرق أي من الالتزامات المنصوص عليها في المواد أ(١) و أ(٢) و أ(٣) و أ(٩) و ب(١) حتى ب(٥) و ج في هذه الاتفاقية ستتسبب في إلحاق الأذى بإدراك بإصابة لا تعوض وعندها ستخول إدراك بالبحث عن حلول أو تعويضات منصفة. إن السعي للحصول على أو تأمين أي من هذه الحلول العادلة لا يمنع إدراك أو يحد من سعيها أو حصولها على أي حل آخر منصوص عليه ضمن الاتفاقيات أو القانون. وإذا تم عقد أي من أو كل الإعلانات أو الاتفاقيات المذكورة أعلاه على أنها فعاليات غير قابل للتنفيذ بسبب نطاق أو مدة هذه الإعلانات أو الاتفاقيات أو المساحة التي تغطيها فإنك وإدراك توافقون بناءً على ذلك على أن المحكمة المخولة لاتخاذ مثل هذا القرار سيكون لها سلطة الحد من النطاق والمدة الزمنية ومساحة هذه الإعلانات أو الاتفاقيات إلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون المعمول به للنطاق والمدة الزمنية والمساحة. كما أن الإعلانات والاتفاقيات والتعويضات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية معدّة لتشمل على، ويجب عدم تفسيرها على أنها بديل عن أو تحد من، الحقوق والحلول المنصفة المتاحة لاستخدام إدراك بما في ذلك، على سبيل الذكر لا الحصر، تلك الحقوق والتعويضات الواردة في القوانين المعمول بها لتلك الاتفاقيات.

  3. إخلاء المسؤولية عن الضمان. أنت تُقرّ وتوافق بشكل صريح أن استخدام التطبيق والمحتوى هو على مسؤوليتك وحدك كما أنك تتحمل مسؤولية كافة المخاطر بالنسبة للأداء والدقة والجهد. وتقدم إدراك، وشركائها الذين ترخصهم ووكلائها وأعضاء مكتبها ومدراءها وموظفوها والتابعون لها وأصحاب الحقوق فيها والشركات التابعة لها وأعضائها، التطبيق والمحتوى كما هم دون أي ضمان من أي نوع، وتعلن إدراك، بالنيابة عن نفسها والشركات التي ترخصها وكل عضو مذكور هنا، بشكل صريح عدم مسؤوليتها عن تقديم أي ضمانات صريحة أو ضمنية للعناوين وصلاحية العرض في السوق وملائمته لغرض معين ومستوى الجودة المناسب وعدم الانتهاك. كما لا تصدر إدراك أي أمر ضد التدخل في استمتاعك في التطبيق والمحتوى، ولا تضمن أن تلبي الوظائف الواردة في التطبيق متطلباتك، ولا تضمن أن يكون التطبيق خالياً من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى، ولا تضمن ألا يكون تشغيل التطبيق متقطعاً أو خالياً من الأخطاء، ولا تضمن أن يتم تصحيح العيوب الموجودة في التطبيق، أو أن الوظائف الواردة في التطبيق ستعمل مع برامج أو أجهزة أخرى أو ضمن نظام معين. ولا تضمن إدراك دقة أو مصداقية أي معلومات تحصل عليها كنتيجة لاستخدامك للتطبيق. ولا تعتبر أي معلومات شفوية أو خطية أو نصيحة قدمتها إدراك أو أعضائها أو ممثلها الرسمي على أنها أي شكل من أشكال الضمانات. وإذا ثبت وجود عيب ما في التطبيق، فإنك ستتحمل كافة التكاليف اللازمة لصيانته أو إصلاحه أو تصحيحه.

  4. حدود المسؤولية. لن تتحمل إدراك، وشركائها الذين ترخصهم ووكلائها وأعضاء مكتبها ومدراءها وموظفيها والتابعين لها وأصحاب الحقوق فيها والشركات التابعة لها وأعضائها، إلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون المعمول به وبغض النظر عما إذا فشلت أي من الحلول بتحقيق الغرض الأساسي منها، في أي حال من الأحوال مسؤولية الإصابة الشخصية أو أي أضرار عرضية أو خاصة أو غير مباشرة أو تبعية أو عقابية من أي نوع بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار الناتجة عن خسارة الأرباح أو الوقت الضائع أو فقدان المدخرات أو فقدان البيانات أو تلف البيانات أو البيانات غير الدقيقة أو فشل خدمات الاتصالات أو فقدان المعلومات السرية أو غيرها من المعلومات الناجمة عن انقطاع العمل أو أي أضرار أو خسائر تجارية أخرى ناشئة عن أو متصلة باستخدامك أو عدم قدرتك على استخدام التطبيق أو المحتوى، أياً كان سببها، بغض النظر عن نظرية المسؤولية (المسؤولية التقصيرية أو العقود أو غير ذلك) حتى إذا تم إخطار إدراك بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. وستُطبق الحدود السابقة حتى إذا فشلت الحلول المذكورة أعلاه من تحقيق الغرض الأساسي منها.

  5. التعويض. بموجب هذه الاتفاقية فإنك توافق على تعويض إدراك وإبراء ذمتها والدفاع عنها، وعن شركائها الذين ترخصهم ووكلائها وأعضاء مكتبها ومدراءها وموظفيها والتابعين لها وأصحاب الحقوق فيها والشركات التابعة لها وأعضائها، من وضد أي تصرف أو سبب أو مطالبة أو ضرر أو ديون أو طلب أو مسؤولية، بما في ذلك التكاليف ورسوم المحامين المعقولة، التي يتحملها أي شخص، والتي تنجم عن أو تتعلق باستخدامك للتطبيق أو محتواه.

  6. إنهاء العقد. يحق لـ إدراك إنهاء هذه الاتفاقية، دون الحاجة للإخلال بأية حقوق أخرى، إذا فشلت في الامتثال لأحكام وشروط هذه الاتفاقية. وفي هذه الحالة، يجب أن تقوم فوراً بإزالة التطبيق من جهاز هاتفك النقال بما في ذلك جميع الأجزاء المكونة له.

  7. الاتفاقية بأكملها. تشكل الاتفاقيات مجمل الاتفاقية بينك وبين إدراك فيما يتعلق بالتطبيق والمحتوى وتحل محل أي وجميع التفاهمات الشفهية أو الخطية المسبقة أو كلاهما أو الحديثة بينك وبين إدراك المتعلقة بالموضوع المذكور هنا.

  8. التعديل والتنازل. تمتلك إدراك الحق في تعديل شروط وأحكام الاتفاقيات في أي وقت دون أن تخبرك بذلك بإشعار مسبق. وستكون أي من شروط وأحكام الاتفاقيات المعدلة، أو أي جزء منها، متاحة أمامك في أي وقت بحلول [الرجاء إدخال المعلومات]، وننصحك بمراجعتها بانتظام. وإذا لم تقبل أي من هذه الشروط والأحكام المعدلة، يجب عليك التوقف عن استخدام التطبيق، حيث سيعتبر الاستمرار في استخدام التطبيق بمثابة قبول لكافة الشروط المعدلة للاتفاقيات، أو أي جزء منها. كما يجب أن يقتصر أي تنازل تنفذه إدراك على الظرف أو الحدث المشار إليه على وجه التحديد في وثيقة التنازل الخطية ولا يعتبر تنازلاً عن أي شرط آخر في الاتفاقيات أو في نفس الظرف أو الحدث حالما تكرار ذلك.

  9. الأثر الملزم. ستكون هده الاتفاقية ملزمة وسارية المفعول لصالح الأطراف التابعة أو أصحاب الحقوق المرتبطين بـ إدراك.

  10. الصلاحية. إذا تم تحديد أن أي جزء من أجزاء الاتفاقيات غير صحيح أو غير قابل للتنفيذ من قبل محكمة مختصة أو من قبل أي هيئة قانونية أخرى لها سلطة قضائية لاتخاذ مثل هذا القرار، تبقى باقي بنود الاتفاقيات سارية المفعول.

  11. القانون الحاكم والسلطة القضائية. تخضع الشروط والأحكام المنصوص عليها في الاتفاقيات، بما في ذلك علاقتك مع إدراك، لسلطة قوانين المملكة الأردنية الهاشمية. كما تتفق أنت وإدراك على الخضوع للسلطة القضائية الحصرية لمحاكم عمان المركزية (قصر العدل) لحل أي وجميع القضايا الناجمة عن أو المرتبطة بالاتفاقيات، بشكل فردي أو جماعي. وعلى الرغم مما ذكر آنفاً، فإنك تؤكد هنا على موافقتك على حق إدراك في المطالبة بالتعويضات بأمر من المحكمة في سلطتك القضائية أو أي سلطة قضائية أخرى متاحة أمامها بموجب حقك بالدخول إلى التطبيق أو استخدامه أو كلاهما.

  12. أطراف ثالثة مستفيدة. أن استخدام التطبيق ومحتواه هو لمصلحتك الشخصية. وهذه الاتفاقية لا تمنح أي حقوق لأي شخص أو كيان آخر باعتبارهم طرف ثالث مستفيد أو غير ذلك.

  13. العناوين. إن عناوين البنود الواردة في هذه الاتفاقية هي لغرض الرجوع إليها فقط، ولا يجب أن تحد بأي شكل من الأشكال أو تؤثر على معنى أو تفسير أي من أحكام أي من الشروط الواردة هنا.

  14. التحديثات. كان آخر تحديث لهذه الاتفاقية في ١ شباط ٢٠١٦.

ب. شروط الخدمة وميثاق الشرف: التسجيل

في ٢٢ تشرين أول ٢٠١٤، اعتمدت إدراك شروط الخدمة المعدّلة التي تنطبق على استخدام موقع إدراك الإلكتروني وهو www.edraak.Org (وسيتم الإشارة إليه بـ "الموقع"). وتطبيق بعض الأحكام الواردة في شروط الخدمة على النحو المبين أدناه لتسجيل المستخدم والمشاركة في الخدمات التي تقدمها إدراك، والوصول إلى المواد التدريبية أو صفحات المحادثة، أو غيرها من الخدمات الإلكترونية الأخرى المتاحة أمامك من خلال هذا التطبيق. ويخضع استخدام هذا الموقع لشروط الخدمة التي يجب أن تراجعها بشكل متكرر وبعناية قبل استخدام الموقع.

  1. حساب المستخدم وسلطته. لتتمكن من استخدام هذا التطبيق، يجب عليك أن تزود اسمك، وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لإنشاء حساب مستخدم جديد (وسيتم الإشارة إليه بـ "حساب المستخدم"). وتوافق على أنك لن تكشف أبداً أو تشارك أحداً بمعلومات الدخول الخاصة بك أو معلومات حساب المستخدم الخاص بك مع أي طرف ثالث لأي سبب من الأسباب. وعند إنشاء حساب المستخدم الخاص بك، قد يُطلب منك إدخال معلومات إضافية اختيارية (مثل عنوانك). وعليك أن تقر بأن جميع المعلومات التي قدمتها دقيقة وحديثة، وتوافق على المحافظة على المعلومات الخاصة بك وتحديثها لإبقائها دقيقة. كما أننا نهتم بسرية وأمن معلوماتك الشخصية، لذلك يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية للحصول على المزيد من المعلومات حول المعلومات التي تجمعها إدراك عنك وكيف تستخدمها.

  2. الشهادات.

( أ ) بشكلٍ عام. قد تزود إدراك والكليات والجامعات وغيرها من المؤسسات التي تقدم المساقات (وسيتم الإشارة إليها مجتمعة بـ "الأعضاء") الطلبة بشهادات إنجاز أو أي شكل من أشكال الإقرار الأخرى (وسيتم الإشارة إليه بـ "الشهادة") تثبت فيما إذا كان مستوى تحصيل المتدرب مرضٍ فيما يخص إتقانه للمواد الدراسية، وذلك بحسب تقدير الأعضاء. وسيتم إصدار الشهادات من قبل إدراك تحت اسم العضو الذي أصدر الشهادة مثل HarvardX، أو MITx، وغيرهم. وسيتم إصدار قرار ما إذا كان سيتم منح الشهادة لطالب معين فقط ضمن السلطة التقديرية للعضو المانح. وقد تختار إدراك أو الأعضاء أو كلاهما الذين يقدمون المساقات عدم تقديم شهادة لبعض المساقات.

( ب ) التسجيل والدفع. مع مراعاة ما سبق ذكره، قد تكون هناك حاجة لدفع رسوم للحصول على شهادة إنجاز باسم حامل الهوية (شهادة تم التحقق من هوية حاملها) في بعض المساقات، وفي هذه الحالة، تطبق العمليات والمتطلبات التالية:

  • سيُطلب منك تقديم صورة شخصية، كجزء من عملية تسجيلك، إضافة إلى نسخة أخرى من الهوية الشخصية (صورة الهوية الشخصية). وعلى الرغم من أن إدراك تقوم بجمع هذه البنود وفقاً لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية لـ إدراك، إلا أنه يجب عليك أن تعي أن مزود خدمة من طرف ثالث متعاقد مع إدراك هو من يقوم بالمصادقة الفعلية على هويتك الشخصية. يرجى الرجوع إلى سياسة الخصوصية للحصول على تفاصيل إضافية حول كيفية التعامل مع تلك المواد عندما تستلم هذه الإشعارات المرسلة من قبلنا.
  • إضافة لذلك، يقوم مزود الخدمة من الطرف الثالث المتعاقد مع إدراك بمعالجة معلومات الدفع الخاصة بك، وبالتالي سيتم إعادة توجيهك إلى موقع آمن لإتمام صفقة الدفع. وسيكون بيان الخصوصية - المنشور في صفحة الدفع التي تم توجيهك إليها والتي يشغلها مزود الخدمة من الطرف الثالث - بمثابة العقد الذي سيحكم إجراءات تقديم ومعالجة تفاصيل الدفع الخاصة بك. الرجاء التعرّف على هذه الشروط قبل البدء في المعاملة.
  • بمجرد اكتمال صفقة الدفع الخاصة بك، سيتم إعادة توجيهك مرة أخرى إلى صفحة التأكيد التابعة لـ إدراك وستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحمل اسمك ورقم الطلب وطريقة دفع المبلغ. الرجاء الاحتفاظ بهذه الرسالة الإلكترونية ضمن سجلاتك الخاص حيث سيتم طلب هذه المعلومات منك في حال طلبت استرداد المبلغ من إدراك، كما هو موضح أدناه.

( ج ) سحب واسترداد المبالغ المدفوعة للمساق. يحق لك سحب أو إلغاء تسجيلك من المساق خلال أربعة عشر (١٤) يوماً من تاريخ بدء المساق (فترة سحب المساقات)، ويمكنك الانسحاب أو إلغاء تسجيلك من المساق من خلال النقر على رابط إلغاء التسجيل الموجود على لوحة القيادة الخاصة بالطالب وطلب استرداد المبالغ بإرسال رسالة إلكترونية إلى info@EDRAAK.org. ويرجى إدراج اسمك بالكامل ورقم الطلب الموجود في الرسالة الإلكترونية التي أكدت طلبك. وسيتم قيد المبالغ المستردة على بطاقة الائتمان المستخدمة عند تسجيلك، وقد يستغرق هذا الإجراء فترة تصل إلى دورتين (٢) ماليتين لتسديد الفواتير. كما أن إدراك ليست ملزمة بإصدار أي مبالغ مستردة بعد فترة سحب المساقات، ولكن إذا كنت تعتقد أن هناك ما يبرر استرداد الأموال، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@EDRAAK.org.

  1. محدودية التسجيل. عندما تسجل في مساقٍ ما من خلال إدراك، فإن ذلك يعني أنك تسجل في أو تستكمل مساقاً يقدمه أحد الأعضاء من خلال إدراك، ولا يعني أنك تقدمت للقبول أو التسجيل للحصول على شهادة أخرى في أي برنامج من البرامج التي يقدمها الأعضاء بشكل منفصل. ولا يحق لك استخدام أي من الموارد التي يقدمها الأعضاء خارج إطار المساقات الإلكترونية المقدمة عبر هذا التطبيق، ولن تكون مؤهلاً للحصول على امتيازات طالب أو المزايا المقدمة للطلبة المسجلين في البرامج الدراسية التي يقدمها الأعضاء بشكل منفصل.

  2. المصادقة. حتى تتمكن إدراك من المصادقة على هويتك كما هو مطلوب بموجب هذه الاتفاقية، سيطلب منك أن تأخذ صورة شخصية لنفسك، إضافة إلى صورة مقبولة لهويتك الشخصية (كما هو موضح أدناه). الرجاء الانتباه: لا تشمل بعض التطبيقات على هذه المهمة، ولكن إذا لم تقم بمصادقة هويتك فإن بعض الخدمات المعينة قد لا تكون متاحة لاستخدامك. وحالما تقدم هذه المعلومات إلى إدراك، ستخضع لسياسة الخصوصية لـ إدراك وستستخدم فقط لغرض التحقق من هويتك. ومن الأنماط المقبولة لبطاقة الهوية الشخصية هي:

  • رخصة السواقة الصادرة عن الهيئات الحكومية أو من قبل الدولة
  • جواز السفر
  • بطاقة الهوية الوطنية
  • بطاقة الهوية الحكومية أو الخاصة بالمحافظة (بما في ذلك البطاقات الصادرة عن هيئات تسجيل المركبات)

وحتى تتمكن إدراك من قبول تسجيلك، يجب على صورة بطاقة الهوية الشخصية أن:

  • تحتوي على اسمك بالكامل بدقة (باستثناء الأسماء التي تحتوي على وصلات ولهجات ومسافات)
  • تحتوي على صورة شخصية حديثة نسبياً لك
  • تكون حديثة وصحيحة، لا يمكن قبول الوثائق منتهية الصلاحية

للأسف، لن تتمكن إدراك من تقديم شهادة التحقق من الشخصية في حال لم يكن لديك صورة عن الهوية الشخصية تحمل المعايير المذكورة أعلاه.

  1. التعهد بالالتزام بميثاق الشرف الخاص بـ إدراك

( أ ) سياسة التعاون. من خلال التسجيل في المساق مع إدراك، فإنك ستنضم إلى مجتمع خاص وعالمي للمتعلمين. وتتطلع إدراك إلى فتح الفرص أمام أي شخص في العالم لديه الدافع والقدرة على الانخراط في المواد التعليمية، المقدمة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد والأعضاء الآخرين الذين يقدمون المساقات، وذلك للمشاركة في أفضل تجربة تعليمية يمكن أن تقدمها تكنولوجيا الإنترنت. وستصبح جزءاً من المجتمع الذي سيساعد إدراك على تحقيق هذا الهدف. كما تعتمد إدراك في عملها على تحمسك للتعلّم وصدقك في السعي لتحقيق ذلك. وللمشاركة في إدراك، يجب أن توافق على ميثاق الشرف أدناه وأية شروط إضافية خاصة بالمساق. وسيتم نشر ميثاق الشرف هذا، وأية شروط إضافية، في كل موقع من مواقع المساقات ذات العلاقة.

( ب ) التعهد بالالتزام بميثاق الشرف. من خلال التسجيل في إحدى المساقات التابعة لإدراك، فإنك توافق على:

  • استكمال امتحانات منتصف الفترة والاختبار النهائي بنفسك ومجهودك الخاص فقط، ولن تقدم أي عمل قام بتنفيذه أي شخص آخر.
  • الحفاظ على حساب مستخدم واحد فقط وعدم السماح لأي شخص آخر باستخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصين بك أو كلاهما.
  • عدم الانخراط في أي نشاط من شأنه تحسين نتائجك بطريقة غير شريفة، أو تحسين أو الإضرار بنتائج الآخرين.
  • عدم نشر حلول المسائل التي يتم استخدامها لتقييم أداء الطلبة.

ما لم يذكر خلاف ذلك من قبل مدرس المساق التابع لإدراك، سيتم تشجيع كافة المتعلمين من خلال إدراك على:

  • التعاون مع الآخرين من خلال تسجيلات الفيديو للمحاضرة والتمارين والواجبات المنزلية والمختبرات.
  • المناقشة مع الآخرين حول المفاهيم والمواد العامة في كل مساق.
  • تبادل الأفكار والأطروحات المكتوب مع الزملاء أو المتعلمين الآخرين في إدراك للحصول على الملاحظات أو الانتقادات.

( ج ) تغيير ميثاق الشرف. يرجى الانتباه إلى أن إدراك قد تقوم بمراجعة ميثاق الشرف هذا وإجراء التغييرات عليه من وقت لآخر. لذا فإن أي تغييرات على ميثاق الشرف هذا ستكون نافذة فوراً حال صدور الاتفاقية المحدثة.

المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×