كيف نقرأ؟ وماذا نقرأ؟

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٨/١١/٠٧
المدّة 3 أسابيع
الجهد المطلوب ساعتان
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠١٨/١١/٢٨

القراءة هي بداية المعرفة، وبعض الكتب تلخص خبرة حياة أشخاص على مدى أعمارهم، وكلما قرأ الشخص أكثر كانت حصيلة خبرته المتراكمة توازي حياة هؤلاء من قرأ لهم، ويستطيع عندها مفاعلة أفكارهم مع بعضها البعض ومع الواقع للحصول على أفكار تناسب ما يعيشه في حياته.

في هذا المساق، سنتعلم لماذا نقرأ وكيف نقرأ وكيف نستفيد مما نقرأ وكيف نفكر فيما نقرأ وكيف نتجنب المغالطات الفكرية وكيف نكتب وغيرها من المواضيع المهمة التي سيتم توضيحها في الأهداف أدناه.

هذا المساق - ان اتممته- سيكون ركن الأساس لبداية جديدة في حياتك، لحياة تختلف كل الاختلاف ان بدأت بالقراءة وتعايشت مع الكتب والمقالات حسب الطريقة المفترضة.

مقدم هذا المساق هو مؤلف لكتاب هو الأكثر مبيعا في الأردن على مدى سنتين، وكل ما يقدمه في المساق يلخص تجربته العملية في القراءة وفي الكتابة

ستتعلم في هذا المساق

  • لماذا تقرأ؟
  • ماذا تقرأ وكيف تختار الكتاب أو المقال؟
  • كيف تقرأ وتستنتج؟
  • كيف تفهم ما بين السطور وتوازن الفهم؟
  • كيف تحفظ المعلومات المهمة وتحددها؟
  • كيف تكتب بعد تعلمك القراءة وكيف تطبق ما قرأت

فريق المساق

غيث البطيخي
غيث البطيخي

غيث البطيخي هو مؤلف وله أفضل كتاب مبيع يسمى "إن كنت تبحث عن الله" وهو كتاب يقترب من الإيمان بأسلوب فلسفي وعلمي. يمتلك غيث شركة لإستشارات الأعمال تربط بين علم النفس بالاستشارات الإدارية ، ولديه أكثر من ١١ سنوات من الخبرة في مجال التدريب والاستشارات مع شركة ديلويت أند توش ش. أ حيث عمل على العديد من المشاريع الناجحة. غيث هو قارئ جاد للكتب، ويهدف إلى إكمال ٤٠ كتابًا سنويًا وتطبيق معرفة جديدة في حياته المهنية وحياته الشخصية وكتبه التي يطمح أن تبقى كثروة فكرية للغير.

الجهة المقدمة

برعاية

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×