الذكاء العاطفي

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠٢٠/٠٣/١٨
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب 9 ساعات
المستوى مستوى متوسط

وفقا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لعام ٢٠١٦ حول اكثر عشرة مهارات مؤثرة في الثورة الاقتصادية الرابعة لعام ٢٠٢٠ احتل الذكاء العاطفي والانفعالي المهارة السادسة من المهارات المطلوبة للنجاح، وعليه يمكن اعتبار المهارات الاجتماعية والعاطفية من اهم العومل المؤثرة على ايجابية البيئات المختلفة المحيطة بالفرد.

يتميز الذكاء العاطفي والانفعالي برفع قدرة الافراد على ادارة انفعالاتهم وعواطفهم ويتضمن عدة مهارات منها التفكير وحلّ المشكلات. كما يساعد الذكاء العاطفي الافراد على ايجاد التوازن بين جميع جوانب الحياة؛ ومعرفة كل ما يدور حولهم فهم لا يهتمون بأنفسهم فقط ولكن يتفهمون مشاعر الاخرين بحيث يصبح لديهم القدرة على فهم رغبات و احتياجات الاخرين.

يهدف هذا التخصص لتعريف الافراد بالعلاقة بين مهارات الذكاء العاطفي والايجابية في مختلف جوانب الحياة، من تعزيز لمهارات التواصل و التعاطف و تبادل الافكار لرفع الانتاجية و الابداع . يقدم التخصص نصائح عملية وحلول مهنية اعتمادا على الذكاء العاطفي والانفعالي ضمن ثلاث محاور رئيسية للتخصص هي: الفرد، الفريق و الادارة.

المساقات

الدائمة

الذكاء العاطفي والذات

تعلّم مفاهيم وأساسيات الذكاء العاطفي في حياتك اليومية، وتعرّف على أفضل الطرق لاتخاذات قرارات شخصية بذكاء عاطفي عالي مع هذه الدورة المجانية من منصة إدراك

الدائمة

الذكاء العاطفي والقيادة

تعرّف كيف نجح ٨٥% من القادة برفع أدائهم وأداء موظفيهم باستخدام أساليب وأدوات الذكاء العاطفي في القيادة في مكان العمل وخلق بيئة عمل ذكية.

الدائمة

الذكاء العاطفي والمجتمع

يمكن للذكاء العاطفي أن يقود المجتمع إلى التطور ورؤية الأمور بمنظور إيجابي وذكي بنفس الوقت! دورة الذكاء العاطفي والمجتمع فيها الجواب، سجّل وتعّلم الآن مجانا

ستتعلم في هذا التخصص

  • رفع مستوى كفاءات الذكاء العاطفي و تنمية القدرة على فهم الذات
  • تنمية القدرة على ادارة الذات.
  • تنمية القدرة على فهم الآخر.
  • تطوير المهارات الاجتماعية.
  • تطوير المهارات الشخصية والعملية.

مخطّط المنهج الدراسي

+
المساق الأول الذكاء العاطفي والذات

+
المساق الثاني الذكاء العاطفي والقيادة

اقرأ المزيد

فريق التخصص

سيرين ابو ميزر
سيرين ابو ميزر

سيرين ابو ميزر قيادية في مجال الذكاء العاطفي والانفعالي، ايقنت قوتها في هذا المجال خلال عملها في مجال البنوك لسنوات عديدة لدى سيرين الموهبة لحل النزاعات وتحسين التواصل مما دفعها لتبدأ رحلتها بتدريب الاشخاص العاملين في مجال البنوك على نفس المهارات. إدراك أن إدارة العلاقات هي مزيج من المعرفة والمهارات والسلوك، بحثت سيرين عن معلومات اكثر مما قادها الى عالم الذكاء العاطفي والانفعالي. وبحث سيرين الدائم حثها على الالتزام بدعم الناس للنجاح بحياتهم العملية و المهنية . مدربة محترفة معتمدمة عالميا، امضت سيرين ال ١١ عاما الماضية بتطوير وتدريب قيادين في المجالين الخاص والغير ربحي ومؤسسات تعليمية في الشرق الاوسط. عام ٢٠١٣ حصلت سيرين على شهادة ممارسة تدريب الذكاء العاطفي وفي عام ٢٠١٦ وحصلت على شهادة مقييم في مجال الذكاء العاطفي من six seconds وهي منظمة غير ربحية تهدف لرفع الوعي بالذكاء العاطفي والانفعالي . التزام سيرين وشغفها في هذا المجال مهد لها الطريق لتصبح مدربة معتمدة في منظمة six seconds عام ٢٠١٧. شاركت سيرين كمتحدثة في عدة مؤتمرات بالعالم من ضمنها قمة العالم للذكاء العاطفي التي عقدت بالامارات والهند عام ٢٠١٧ ويوم ريادة الاعمال للمراة في الاردن عام ٢٠١٧. عام ٢٠١٦ شاركت سيرين بتأسيس indigo شركة متخصصة في تطوير الاطفال اجتماعيا وعاطفيا والشريك المفضل لمنظمة six seconds بالشرق الاوسط. سيرين تحمل شهادة في ادارة الاعمال ونظم المعلومات الادارية وشهادة عليا في علم النفس التربوي. تعيش مع زوجها وتوأمها في عمان الاردن.

انضم الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×