تخصص الإعداد الوظيفي

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠٢٠/٠٤/٠٦
المدّة 11 أسبوعًا
الجهد المطلوب 20 ساعة
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠٢٠/٠٦/٢٨

يركز تخصص الاستعداد الوظيفي على المهارات الأساسية للنجاح في مكان العمل، من مهارات اللغة الإنجليزية ومبادئ الأعمال من منظور الذكاء العاطفي وإدارة الاجتماعات وغيرها من المواضيع، إلى تحضير الملفات والوثائق من خلال استخدام مايكروسوفت وورد وإكسل وباوربوينت. يهدف التخصص إلى بناء وتعزيز هذه المهارات لكل من بدأ حياته المهنية أو يتطلع إلى البدء في مسيرة عمله في المستقبل القريب.

اللغة الإنجليزية لمكان العمل يغطي هذا المساق أساسيات التواصل في مجال الأعمال باللغة الإنجليزية، ويستهدف الأفراد ذوي المهارات اللغوية المتوسطة. يغطي المساق الاتصالات الكتابية والشفوية بشكل عام، بالإضافة إلى سيناريوهات شائعة لاستخدام اللغة الإنجليزية في العمل.

المهارات التقنية يغطي المساق البرامج الأساسية للتعامل مع الوثائق والمستندات والبيانات بأريحية من خلال برامج MS Office وMS Excel وMS PowerPoint ويركز على الوظائف الأساسية لكل من البرامج.

أساسيات العمل المهني يهدف مساق أساسيات العمل المهني إلى تطوير مهارات متنوعة تخص بيئة العمل، منها فهم والتعامل مع ثقافة مكان العمل والتواصل مع الزملاء أو المدراء والذكاء العاطفي والأداء الوظيفي وغيرها من المواضيع، بهدف تحسين الوعي الوظيفي وتيسير النجاح في الحياة المهنية.

ستتعلم في هذا التخصص

  • أساسيات التواصل في مجال الأعمال باللغة الإنجليزية
  • البرامج الأساسية للتعامل مع الوثائق والمستندات والبيانات بأريحية من خلال برامج MS Office وMS Excel وMS PowerPoint
  • فهم والتعامل مع ثقافة مكان العمل والتواصل مع الزملاء أو المدراء والذكاء العاطفي والأداء الوظيفي

الجهة المقدمة

برعاية

أعلمني
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×