مقدمة في إدارة الأداء المالي

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٩/١٢/٠١
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب 3 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ

كثير من الناس من غير المتخصصين في المالية يحتاجون أن يفهموا القوائم المالية وأن يستنبطون منها معلومات أساسية عن أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة على سبيل المثال المستثمر يحتاج لعمل دراسة جدوى ثم لتقييم أدائه وتحليل أداء المنافسين، والذي يستثمر في الأسهم يحتاج أن يقدر القيمة الحقيقية لأسهم الشركات وأن يتوقع القيمة المستقبلية، و المدير يحتاج ليفهم تأثير قراراته على ميزانية الشركة، والموظف البسيط يحتاج أن يتعرف على أداء الشركة التي يعمل بها. كذلك فإن أي شخص يود أن يفهم ميزانيات الشركات التي تعلن بالجرائد والتي تبدو لكثير من الناس كمجموعة كبيرة من الأرقام والمصطلحات غير المفهومة.

لذا تسعى هذه المادة التدريبية الى اكساب المشارك مزيج من المفاهيم والنظريات والمهارات في مجال الإدارة المالية من خلال توضيح اقسام الإدارة المالية وأهميتها ودورها في أي منشأة وكذلك التعرف مفهوم المحاسبة المالية وما هو دورها في المنشأة وعلاقتها بالإدارة المالية وكيف تخدم مخرجات النظام المحاسبي (القوائم المالية) متخذ القرار المالي سواء كان على المستوى التشغيلي أو الاستثماري أو التمويلي وأيضا سنتعرف على كيفية قراءة وتقييم وتحليل هذه القوائم المالية والتي تخدم جهات عدة بجانب الإدارة المالية مثل الشركاء والجهات الحكومية والمساهمين والموظفين. وكون الإدارة المالية أحد علوم الإدارة سنتطرق لمفهوم التخطيط المالي وكيفية إدارة المنشآت بناء على التقارير المالية (القوائم المالية) وضمان نجاح المنشأة في المستقبل واستقرار وضعها المالي والإداري.

فريق المساق

الحارث العمري
الحارث العمري

مستشار تطوير الأعمال حاليا أعمل مستشار تطوير أعمال في مركز دلني للأعمال ،مستشار ومدرب ريادة أعمال منذ عام ٢٠١٠ خبرة في مجال الأعمال والشركات منذ عام ١٩٩٩، حاصل على الماجستير والبكالوريوس في ادارة الأعمال قدمت أكثر من ٢٥٠ ورشة تدريبية لأكثر من ٧٥٠٠ شاب وشابة على مستوى مدن المملكة

الجهة المقدمة

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×