كيف تسوق نفسك في سوق العمل

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٥/٠٦/٣٠
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب ساعتان
المستوى مستوى مبتدئ

كيف تسوق نفسك في سوق العمل هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يركز على مفهوم التشبيك والعلامة التجارية الشخصية المتناسقة ومدى حاجتك لـ مهارات التسويق الشخصي ، إضافةً إلى كيفية التقديم والتعامل مع العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك، وكيف تسوّق نفسك عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ولينكد ان ويوتيوب و بينتيريست و بيت.كوم وغيرها.

لا أحد يحب أن يكون شخصاً متوسطاً أو عاديّاً، نحن جميعاً نود أن يُنظر إلينا على أننا أشخاص فريدون من نوعهم ومختلفون وشخصيات من نوع خاص، وعلينا اليقين بأنّ كل شخص لديه الفرصة للبروز والظهور بشكل متميز وخلق انطباع قوي لدى الذي يتعامل معهم، وبناء سمعة تستحق الملاحظة والتقدير وهذا ما سنقوم بشرحه في مساق كيف تسوق نفسك في سوق العمل .

ومع سهولة التقدم لوظيفة عبر الإنترنت اليوم، فإنّ المهمة الصعبة التي تواجهنا هي العثور على طريقة لنتميز من خلالها بين الحشود المتقدمين المؤهلين للوظائف، والسؤال هو كيف يمكنك أن تتصدر المنافسة؟ أو بمعنى آخر كيف تسوق نفسك في سوق العمل ؟ هنا ندخل بمفهوم العلامة التجارية الشخصية وتسويق الذات والتي تعلّمناها من الشركات الناجحة والعلامات التجارية في عالم الأعمال من حولنا.

وإنّ أفضل وسيلةٍ لأن يتم تذكرّنا على الدوام هو نعمل على أنفسنا لـ نكون أول ما يخطر في بال المستخدم وأن نمثّل قيمةً مضافةً ووعداً وتصوراً واضحاً بأعلى درجات الجودة التي لا يقدمها أحد غيرنا، وهذا التصور هو العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك والتي سيتم تقييمك على أساسها.

فكما تقوم الشركات بتطوير علاماتها التجارية في السوق يقوم كل منا بتطوير العلامة التجارية الشخصية الخاصة به، ويعمل على تسويق نفسه بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، وفي الحقيقة فإنّ جميع سلوكياتك ومهاراتك وخبراتك وطريقة أدائك وخياراتك المهنية والقيم والأخلاق التي تتحلّى بها جميعاً يشكّلون علامتك التجارية الشخصية في نظر الزملاء والعملاء وأصحاب العمل الحاليين والمستقبليّين، وهذا ما نناقشه في دورة كيف تسوق نفسك في سوق العمل .

وسيكون من السهل عليك اكتساب مهارات التسويق الشخصي بعد اجتيازك لـ مساق كيف تسوق نفسك في سوق العمل ، حيث سيتم التركيز على مهارات تسويق الذات بما يناسب متطلبات سوق العمل وسنقوم بمساعدتك على إنشاء وتصميم العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك التي ستميّزك وتجعلك تتفوق في المنافسة لكي تقوم ببناء سمعة قوية.

وبتطبيق مهارات تسويق الذات تظهر العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك تماماً كما يتوقعها الناس عند التعامل معك مما ينعش حياتك المهنية ويخلق وسيلةً غنيةً لإثارة الاهتمام بك، وتزيد من خبرتك في العمل و كيف تسوق نفسك في الوظيفة .

سوّق نفسك! سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعلّم كيف تسوق نفسك في سوق العمل وتحصل على فرص أكثر في حياتك المهنية وتتحكم في كيفية نظر الناس إليك وفهمهم لك وقم ببناء سمعةٍ تستحق الملاحظة والتقدير.

ستتعلم في هذا المساق

  • مفهوم العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك.
  • أهمية تسويق ذاتك وبناء علامة تجارية شخصية خاصة بك في هذا السوق التنافسي اليوم وترك انطباعات قوية و دائمة.
  • اكتشاف ودراسة أهمية وقوة التشبيك وبناء الشبكات المهنية التي من شأنها وضعك في صدارة المنافسة.
  • إنشاء العلامة التجارية الجديدة الشخصية الخاصة بك باستخدام ١٠ خطوات عملية رئيسية.
  • طرق التقديم والتعامل مع العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ولينكدإن ويوتيوب و بينتيريست والمواقع المتخصصة بالتوظيف بيت.كوم وغيرها.
  • تقنيات العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك وكيفية إنشاء علامة تجارية متّسقة ومتماسكة.

المتطلّبات الأساسية

  • لا يوجد

مخطّط المنهج الدراسي

+
الوحدة الأولى: أهمية العلامات التجارية

تتناول هذه الوحدة مفهوم العلامات التجارية الشخصية والتشبيك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتساعدك لتعرف فيما اذا كنت تملك علامة تجارية شخصية أم أنك تحتاج لبناء علامة تجارية شخصية خاصة بك؟

+
الوحدة الثانية: علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي (١)

ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية التعامل مع لينكد ان وتويتر وجوجل + وكورا بالإضافة إلى كيفية تصفح المواقع المتخصصة بالتوظيف مثل موقع بيت.كوم .

+
الوحدة الثالثة: علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي (٢)

التعرف على كيفية التعامل مع فيسبوك ويوتيوب وانستجرام بينتيريست وشرح مفهوم العلامة التجارية المتناسقة وأدوات أخرى على الإنترنت مثيرة للاهتمام.

اقرأ المزيد

فريق المساق

أحمد الترعاني
أحمد الترعاني

أحمد الترعاني يحمل شهادة أنظمة معلومات الأعمال من الجامعة الأردنية، وحاصل على شهادة "مدرب دولي معتمد" من المعهد الأمريكي وهو خبير بتطوير الموارد البشرية ومختص بتطوير المسار الوظيفي وطرق البحث عن عمل في الشرق الأوسط. انضم أحمد لبيت.كوم في عام ۲۰۱۱ وقام بتقديم أكثر من ۲۰ دورة وورشة عمل تدريبية في مختلف الجامعات في الشرق الأوسط وقام بالعديد من ورش تطوير المسارالوظيفي لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات العالمية مثل شركة مايكروسوفت، مؤسسة قطر ووزارة الشباب المصرية.

امارا زَبَير
امارا زَبَير

امارا زَبَير حائزة على بكالوريوس في المحاسبة وأنظمة إدارة المعلومات من جامعة ولاية وينونا وتتمتع بخبرة مهنية متنوعة. امارا تملك إطلاع واسع على مجال التوظيف والبحث عن المواهب، وقد عملت مع عدة عملاء معروفين نذكر منهم، CITIBANK، وMOTOROLLA من أجل مساعدتهم على تلبية احتياجات فرق عملهم. وبعد انصمامها إلى بيت دوت كوم في يناير ٢٠١٢، الآن تعمل قائدة فريق كتابة السير الذاتية في قسم الخدمات المهنية من أجل تلبية كافة احتياجات ملف الأعمال المتميز للعملاء من كافة أنحاء العالم. بالإضافة الى إقامة ورش العمل حول إعداد السيرة الذاتية من أجل مساعدتهم على النجاح في عملية بحثهم عن عمل.

دينا زكي
دينا زكي

هي عضو خرّيج من معهد تشارترد لشؤون الموظفين والتنمية، تحمل شهادة الماجستير في إدارة الموارد البشرية الدولية من جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة. انضمت دينا لبيت دوت كوم في عام ٢٠١٠ كخبير مختصّ في الموارد البشرية لتوظيف المواهب الأفضل لمكاتب بيت.كوم وبعد مسيرتها الناجحة في التوظيف، انضمت دينا إلى قسم خدمات المسار الوظيفي حيث تقود وتُقدم ورش تدريبية حول المسار الوظيفي بمواضيع متعددة مرتبطة في البحث عن عمل.

الجهة المقدمة

برعاية

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×