أفضل بداية للحياة: تنمية الطفولة المبكرة من أجل تنمية مستدامة

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠٢١/٠٨/٢٩
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب 10 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ

بماذا يتميز برنامج رعاية الطفولة المبكرة الناجح؟ ما هي التطورات التي تطرأ على نمو دماغ الطفل حتى الثالثة من العمر؟ كيف تؤثر التغذية على الصحة في المستقبل خلال الانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ؟

تعرّفوا على إجابات تلك الأسئلة وغيرها من خلال هذا المساق بعنوان أفضل بداية للحياة: تنمية الطفولة المبكرة من أجل تنمية مستدامة. يُقدِم المساق مجموعة من كبار الخبراء في هذا المجال، والقادمين من جامعة هارفارد، وجامعة نيويورك، واليونيسف، ومؤسسات أخرى. سنستكشف معاً كيف يؤثر كل من علم الأعصاب، وعلم الاجتماع، والأنثروبولوجيا، وغيرها من الدراسات على إدراكنا لمفهوم تنمية الطفولة المبكرة.

هذا المساق مخصص لـ:

طلاب الدراسات العليا وطلاب البكالوريوس المتفوقين في تخصصصات التنمية الدولية، والتدريس، والتمريض، والطب، والمجالات الأخرى التي تتمحور حول المفاهيم والممارسات الرئيسية لتنمية الطفولة المبكرة المعلمون، وأخصائيو الرعاية الصحية، وغيرهم من الأخصائيين المهتمين بالعوامل المجتمعية والبيولوجية المؤثرة على الأطفال من حولهم أخصائيو التنمية المستدامة المهتمون في فهم دورة حياة الاحتياجات والدعم اللازم لمساعدة الأطفال في أنحاء العالم، بما في ذلك أولئك العاملين لدى منظمات المعونة الدولية والمنظمات غير الربحية في نطاقات الفقر، والتغذية، والتعليم

ستتعلم في هذا المساق

  • كل ما يتعلق بالدماغ: كيف يؤثر التركيب العصبي على نمو الأطفال
  • كيف يتطور الأطفال خلال السنوات الأولى في مجالات مثل اللغة، والإدراك، والتطور البدني، والنماء الاجتماعي أو العاطفي
  • كيف تؤثر الثقافة على تنمية الأطفال
  • تقاطع برامج رعاية الطفل، والتعليم، والصحة، والتغذية، والبرامج الاجتماعية وحماية الطفل مع السياسات الداخلية والخارجية
  • دراسة حالة: نماذج واقعية لبرامج مبتكرة في الطفولة المبكرة من جميع أنحاء العالم

فريق المساق

هيروكازو يوشيكاوا
هيروكازو يوشيكاوا

هيروكازو يوشيكاوا هو المدير المشارك للعلاقات العالمية للأطفال بجامعة نيويورك ، هيروكازو يوشيكاوا هو أستاذ كورتني سال روس للعولمة والتعليم في كلية شتاينهاردت للثقافة والتعليم والتنمية البشرية بجامعة نيويورك وأستاذ جامعي في جامعة نيويورك. وهو مدير مشارك ، مع البروفيسور جيه لورانس أبير ، من مركز أبحاث العلاقات الدولية للأطفال في جامعة نيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي. وهو عالم نفس مجتمعي وتنموي يدرس آثار السياسات العامة والبرامج المتعلقة بالهجرة والطفولة المبكرة والحد من الفقر على نمو الأطفال في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل وفي الولايات المتحدة. منذ عام ٢٠١٣ ، شارك في رئاسة الشبكة المواضيعية لشبكة حلول التنمية المستدامة (SDSN) حول تنمية الطفولة المبكرة والتعليم وقاد عمل SDSN في تنمية الطفولة المبكرة. وهو عضو في مجالس إدارة مؤسسة Russell Sage ومؤسسة تنمية الطفل ، وفي المجالس الاستشارية لبرنامج الطفولة المبكرة لمؤسسات المجتمع المفتوح وتقرير اليونسكو العالمي لرصد التعليم.

مقدَّم من

انضم الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×