مهارات حاسوب استدراكي

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٩/٠٩/٢٩
المدّة 13 أسبوعًا
الجهد المطلوب 3 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠١٩/١٢/٣١

صُممّ هذا المساق لتطوير قابلية المتعلّم لتطبيق مهارات الحاسوب الأساسية في نواحي الحياة المختلفة. سيقوم هذا المساق بتقديم المهارات الأساسية في الحاسوب، ومساعدة المتعلمين في بناء المهارات اللازمة لاستخدام مجموعة البرامج المكتبية وتطوير معرفتهم بأساسيات الانترنت والبريد الالكتروني. يشمل هذا المساق المواضيع الأساسية التالية: - مفاهيم أساسية في الحاسوب - نظام التشغيل (Windows ١٠) - مجموعة البرامج المكتبية Office ٢٠١٦ o معالج النصوص (Microsoft Word) o الجداول الالكترونية (Microsoft Excel) o العروض التقديمية (Microsoft PowerPoint) - الخصائص الأساسية لسبكة الانترنت والبريد الإلكتروني

ستتعلم في هذا المساق

  • تطبيق المعرفة في مفاهيم ومكونات الحاسوب الأساسية
  • استخدام تطبيقات المجموعة المكتبية المتنوعة لتطوير مستندات، وجداول الكترونية، وعروض تقديمية.
  • استخدام المهارات الأساسية في الانترنت والبريد الالكتروني لمتطلبات التواصل المختلفة.

فريق المساق

م. مروة عليان
م. مروة عليان

مدرس في قسم الحاسوب، كليه الملك الحسين لعلوم الحوسبه. حصلت على الماجستير في علم الحاسوب من الجامعه الاردنيه عام ٢٠٠٧. تعمل في التدريس في الجامعات منذ عام ٢٠٠٨. اهتمامها البحثي ينصب في موضوعات: معالجة اللغات الطبيعيه، التنقيب عن البيانات، والتعليم الالكتروني.

مريم خضر
مريم خضر

طالبة دكتوراة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، تخصص علم الحاسوب، ٢٠١٥-حتى الأن. حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة العلوم الإسلامية العالمية، تخصص نظم شبكات الحاسوب، سنة ٢٠١٢. حصلت على شهادة الماجستير من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، تخصص أمن المعلومات والجرائم الرقمية، سنة ٢٠١٤. عملت كمساعد مدرس ومدرس في جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الفترة من ٢٠١٢ الى ٢٠١٥. أهتماماتها البحثية تتضمن أمن المعلومات والتحقييق الرقمي وعلم البيانات الضخمة.

الدكتور محمد أبوصنوبر
الدكتور محمد أبوصنوبر

الدكتور محمد أبوصنوبر، أستاذ مساعد في قسم علم الحاسوب في جامعة األميرة سمية للتكنولوجيا. وهو حاصل على شهادة الكتوراة من جامعة سابينزا، أيطاليا عام ٢٠١٧ .لديه خبرة جيدة في مجال التدريس الجامعي وتنصب اهتماماته البحثية في العديد من المجاالت الحديثة منها: الحوسبة السحابية، أمن البيانات وخصوصيتها، تحليل البيانات الضخمة.

بشرى الحجاوي
بشرى الحجاوي

مُدرّسة في قسم علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عمّان، الأردن. حاصلة على درجة الماجستير في انظمة المعلومات و الابداع من الجامعة الهاشمية في العام ٢٠١٧ و تخرجت بمرتبة الشرف. حاصلة على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من جامعة آل البيت في ٢٠١٥ و تخرجت بمرتبة الشرف. تندرج اهتماماتها البحثية ضمن: ذكاء الويب، انظمة التوصية والذكاء الاصطناعي.

م. هبه عبد النبي
م. هبه عبد النبي

مدرسة في قسم الحاسوب في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا . حصلت على بكالوريوس في تخصص هندسة الحاسوب في عام ٢٠١٠ و ماجستير في الهندسة الكهربائية في عام ٢٠١٥ من جامعة الاميرة سمية . الاهتمامات البحثية تشمل معالجة وأمن الصور الرقمية ، الذكاء الاصطناعي والتنقيب عن البيانات.

الجهة المقدمة

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×