مساق الفيزياء للمرحلة الثانوية /العلمي

مساق الفيزياء للمرحلة الثانوية /العلمي

نبذة عن المساق

أينما نظرنا حولنا، نجد الفيزياء حاضرة وبقوّة في كل مناحي الحياة، لكن كثيرًا من طلبتنا، يجدون صعوبة في فهمها، وتحديدًا في المرحلة الثانوية (التوجيهي)، من هنا، جاء هذا المساق؛ ليقدّم المفاهيم الأساسية في مادة الفيزياء للمرحلة الثانوية (التوجيهي)، بأبسط طريقة ممكنة، عبر شروحات مبسّطة، مدعّمة بأمثلة وأسئلة ورسومات متحرّكة تعليمية (ملفات أنيميشن) تجذب انتباه المتعلّم.


ستتعلم في هذا المساق

  • الكهرباء السكونية.
  • التيار الكهربائي والدارة الكهربائية.
  • المجال المغناطيسي.
  • الحث الكهرمغناطيسي.
  • فيزياء الذرّة.
  • فيزياء النّواة.

طاقم المساق

د. جهاد حاكم العايدي

دكتوراة فلسقة المناهج من جامعة العلوم الاسلامية العالمية وماجستير مناهج تدريس العلوم من جامعة عمان العربية للدراسات العليا ودبلوم تاهيل تربوي من الجامعة الاردنية وبكالوريوس فيزياء من الجامعة الاردنية ويعمل مشرف مبحث الفيزياء في وزارة التربية والتعليم منذ 10 سنوات وخبرة 12 سنة معلم في المدارس الحكومية في المملكة الاردنية الهاشمية وله العديد من الابحاث التربوية المنشورة في المجلات العلمية المحكمة.


ربحي سعيد حميدي

حاصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الفيزياء من جامعة السند – باكستان، ودبلوم عالي في التربية ( الإدارة المدرسية ) من الجامعة الأردنية – عمان. عمل معلمًا لدى وزارة التربية والتعليم لتدريس مواد العلوم والفيزياء لجميع المراحل في المملكة الردنية الهاشمية، وعدة دول أخرى منها: السعودية و الكويت. ومعلما لتدريس الطلاب الموهوبين في مدارس اليوبيل في الأردن. وخبيراً لتدريب المناهج المطورة للعلوم. وخبير في تصميم وتاليف وتحرير وتطوير المناهج المحوسبة في الأردن مع شركة روبيكون.. ومحررا علميًا لكتب العلوم والفيزياء لجميع المراحل في كل من: السعودية، والبحرين، وقطر مع شركة العبيكان للتعليم. وعضو مشارك في تأليف كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن. وعمل مدربًا في برنامج التعليم المتمازج بالتعاون مع مشروع جايكا الياباني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الأردن.ومشرفًا تربويًا للعلوم والفيزياء في الأردن. ومساعدًا للعميد للشؤون الطلابية والتعليمية في كلية البتراء الجامعية المتوسطة.


ماجد محمود الطراد

عمل معلماً لمادة الفيزياء للمرحلة الثانوية في وزارة التربية والتعليم منذ عام 1988 ولغاية 2001 م ثم معلماً للطلبة الموهوبين والمتفوقين في المراكز الريادية التابعة لوزارة التربية لغاية 2007م ثم مشرفاً تربوياً في مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة يحمل بكالوريوس في الفيزياء من جامعة الموصل ( 1988) وحاصل على دبلوم تربية من الجامعة الاردنية (1995) ودرجة الماجستير في علم النفس تخصص قياس وتقويم تربوي من جامعة عمان العربية (2007) وملتحق بدراسة الدكتوراه تخصص قياس وتقويم تربوي في جامعة دمشق. التحق بالعديد من الدورات التدريبية في وزارة التربية وحصل على شهادة (T.O.T) وعمل مدرباً للعديد من الدورات التدريبة في وزارة التربية وشارك في العديد من المؤتمرات التربوية داخل وخارج الاردن وساهم في تأليف المادة الاثرائية في مجال الفيزياء للطلبة الموهوبين كما شارك في تقييم مناهج الفيزياء التي تصدرها وزارة التربية والتعليم الاردنية


نانسي عدنان الشقيرات

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة مؤتة ( 2000 – 2003 ) وتدرس حالياً في مدرسة بنات الجبيهه الثانوية – لواء الجامعة . لديها خبرة ( 13 ) عاماً في تدريس مادة الفيزياء للمرحلة الأساسية والثانوية في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية شاركت مع طالباتها في العديد من المسابقات ، مثل الروبوتكس ، إنتل للعلوم والهندسة ، كما وأنها حاصلة على شهادة الورد لينكس للمنطقة العربية حيث فازت بالمرتبة الأولى في المسابقة عن مشروع إنكسار الضوء . عملت كمدربة للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ( ICDL ) في وزارة التربية والتعليم . حاصلة على الجدارة في الكفاءة الوظيفية لوزارة التربية والتعليم في نظام الخدمة المدنية الاردني عن العام 2006 .


تماضر الشقيرات

معلمة لمادة الفيزياء منذ عام 2003 وبخبرة 14 عاما في المدارس الحكومية في المملكة الاردنية الهاشمية .تميزت باسلوبها وقدرتها على ايصال المعلومه للطالب من خلال احدث اساليب التدريس.تحمل شهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة مؤتة 2003 . كان درسها المحوسب ( انكسار الضوء) من افضل عشرة دروس على مستوى المملكة ضمن مسابقه اعدتها ووردلينكس عام 2006. حاصله على شهادة ( ILEP ) في تدريس المرحلة الثانوية من الولايات المتحده الامريكيه عام 2009. حاصله على شهادات في العديد من الدورات وشاركت في العديد من المسابقات العلمية وورش التدريب.


سجّل الآن
 
؟