مساق اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية

مساق اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية

نبذة عن المساق

اللغة الإنجليزية تعد لغة العصر التي تشغل اهتمام العديد من المتعلمين وخصوصاً طلاب ومعلمي الثانوية العامة. ويواجه المتعلمين مشاكل وتحديات كبيرة عند دراستها وفهمها كونها لغة أجنبية. جاء هذا المساق ليقدم لهم حلاً عملياً في مواجهة مثل هذه التحديات ويرفع من مستوى تحصيلهم الأكاديمي، خصوصاً أنّه مُعد من قبل فريق تربوي متخصص ومميز من مشرفين ومعلمين وطاقم فني محترف، وقد سعينا إلى تقديم شروحات مدعمة بالصور بطريقة تمكن وتساعد طلبتنا الأعزاء على تنمية مهارة الملاحظة لديهم ومهارات التفكير العليا، بعيداً عن الأسلوب التقليدي في التّلقين والحفظ، مما يساعدهم على فهم العديد من المواضيع بطريقة سلسة ومبسّطة مع أسئلة إثرائية ونماذج مشابهة لامتحان العام الوزاري للرفع من مستوى تحصيلهم ولتحقيق التعلم الحقيقي لديهم ويخفف من الأعباء الاقتصادية التي يعانون منها أولياء الأمور.


ستتعلم في هذا المساق

ستتعلم في هذا المساق المكون من عشرة وحدات العديد من المواضيع :

  • جميع التراكيب النحوية الواردة في المنهاج بأسلوب شيق وغير تقليدي

  • جميع المفردات والاشتقاقات ومصطلحات فعلية ولونية وجسدية

  • مهارات التعامل مع الاستيعاب القرائي وأنماط الأسئلة

  • اللفظ السليم للمفردات ونبرات الصوت والتشديد

  • كتابة تعبير حر من مقالة بأنواعها من تقرير ورسائل رسمية غير رسمية مدونة وسيرة ذاتية لأحد المشاهير باتباع نماذج وخطوات بسيطة وعملية

  • إتقان مهارة التحرير اللغوي في اكتشاف الأخطاء وتصحيحها

  • كتابة فقرة من جملتين باستخدام بيانات واردة في جداول رسوم بيانية

  • دراسة مختارات أدبية من قصائد شعرية، ومسرحيات وقصص قصيرة وفهم المغزى واستخراج المحسنات البديعية

  • فحص مستوى الطالب من خلال بنك الأسئلة الموجود في نهاية المساق


طاقم المساق

عبدالرحيم ماجد النجار

حاصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في تخصص اللغة الانجليزية وآدابها من جامعة فيلادلفيا – الأردن. يعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 2000. حاصل على شهادة في أساليب تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة كانتربري كرايست تشيرش – بريطانيا بتقدير متميز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية. حاصل على شهادة إنتل في التعليم وشهادات في العديد من الدورات وورش التدريب.


حمدي حسين العلي

مشرف تربوي للغة الإنجليزية وخبير تربوي في وزارة التربية والتعليم منذ عام 1992 وحتى الآن. ويعمل حالياً في مديرية قصبة عمان. حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها ودبلوم عالي إدارة مدرسية وماجستير إدارة تربوية وعمل مدرساً لمادة اللغة الإنجليزية لمدة ثلاثة عشر عاماً، ودرب معلمي اللغة الإنجليزية وعقد ورش عمل للمعلمين المستجدين عدة مرات ودرب مع برنامج شبكات اللغة الإنجليزية في أكاديمية الملكة رانيا في دابوق.


خلود أحمد البطاينة

بدأت العمل في الوزارة كمعلمة وقد تدرجت في السلم الوظيفي إلى مديرة مدرسة وانتهى بها المطاف بالعمل كمشرفة تربوية وما زالت تشغل هذا الموقع حتى تاريخه. درست اللغة الانجليزية وآدابها في جامعة اليرموك حيث حصلت على درجة البكالوريوس، وقد تابعت دراستها العليا في برنامج الماجستير في مناهج أو أساليب تدريس اللغة الإنجليزية في الجامعة الأردنية، كما أنها التحقت في برنامج الدكتوراة في جامعة العلوم الإسلامية في نفس التخصص. وقد عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة الزيتونة. قامت بعقد دورات متعددة في الوزارة شملت برامج التنمية المهنية والمناهج المطورة.


شبرا كانتي بثاك

حاصلة على شهادات ماجستير وام فل في آداب اللغة الانجليزية وحالياً طالبة للحصول على الدكتوراة في آداب اللغة الإنجليزية في الجامعة الأردنية. تعمل معلمة في وزارة التربية والتعليم منذ عام 2006. ولديها خبرة واسعة في تعليم اللغة والآداب الإنجليزية في مراحل مختلفة داخل الأردن وخارجه.


سجّل الآن
 
؟