التربية الوطنية

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٩/٠٧/٠٨
المدّة 8 أسابيع
الجهد المطلوب 3 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠١٩/٠٩/٠٥

تعتبر مادة الثقافة الوطنية لطلبة الجامعات الاردنية بمثابة البعد الوظيفي والذراع التربوي، لتحقيق فلسفة التعليم العالي في الأردن، من خلال منهج تربوي منظم، وصولا لمزيدا من الفهم والدراية لمختلف القضايا الوطنية والتحديات المعاصرة، ومزيد من الاندماج والتكيف السلوكي ولمشاركة الفعالة في تطوير الأردن والدفاع عنه ضد مختلف أنواع الخطر، والتحديات الداخلية والخارجية.

و تستمد الثقافة الوطنية أصولها من ثقافة الأمة وتاريخها وتراثها الاجتماعي، ومقومات العصر، ومواصفات المواطن الأردني الصالح ، و يستند المحتوى الدراسي للثقافة الوطنية لطلبة الجامعات الأردنية من مجموعة الثوابت الوطنية، كالثقافة الإسلامية، و فكر القيادة الهاشمية ومبادئ الثورة العربية الكبرى، والدستور الأردني ، والميثاق الوطني الأردني، والتجربة التاريخية الوطنية والعربية والعالمية.

فريق المساق

أيمن فزع
أيمن فزع

د. أيمن فزع حاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه من جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية في الأعوام ٢٠٠٧ و ٢٠١٠ على الترتيب، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأردنية عام ٢٠٠٣. يعمل حاليا كأستاذ مساعد في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حيث يقوم بتدريس عدة مساقات في تخصص هندسة القدرة والطاقة. اهتماماته البحثية تشمل مجالات الطاقة المتجددة وشبكات الكهرباء الذكية. د. أيمن حاصل على عدة منح بحثية منها منحة فولبرايت للدراسات العليا في الولايات المتحدة و منحة ارازموس موندوس الأوروبية لباحثي ما بعد الدكتوراه، و هو عضو في منظمات الهندسة العالمية.

الجهة المقدمة

برعاية

أعلمني
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×