العمل الحر عبر الإنترنت

العمل الحر عبر الإنترنت

نبذة عن المساق

في عالمنا المعاصر، أصبح مفهوم الوظيفة مختلفًا عمّا كان عليه في السابق: مجرّد مهام روتينية لا تمت لاهتماماتك بصلة يُفرَض عليكَ القيام بها في وقت ومكان محدّدين. إذ أصبح بإمكانك اليوم أن تقوم بالعمل الذي تحبه وبالطريقة التي ترغب ساعيًا إلى تحقيق أهدافك وملاحقة شغفك. وهذا هو المبدأ الأساس الذي ينطلق منه العمل الحر.

يتناول هذا المساق شرح مفهوم العمل الحر عبر الإنترنت والخطوات اللازمة للبدء به واتخاذه كوسيلة لكسب المال عن طريق استثمار المهارات والخبرات.


المتطلبات المسبقة

لا يوجد


ستتعلم في هذا المساق

  • التعرّف على مفهوم العمل الحر عبر الإنترنت وأهم مميزاته

  • الوعي بالفرص الكامنة في العمل عبر الإنترنت ومعرفة كيفية استغلال مهاراتك وخبراتك لربح المال

  • بدء العمل الحر عبر الإنترنت الخاص بك من خلال إعدادك لأسس عملك ومتطلباته

  • إدارة عملك وعلاقاتك المهنية وتنميتهما وتطوريهما


طاقم المساق

هدى الماشطة

تحمل هدى شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الأنبار في العراق. تعمل كمترجمة مستقلة عبر الانترنت ونفذت ما يفوق الأربعين مشروع في مجال الترجمة وصناعة المحتوى. ساهمت هدى بالمحتوى التعليمي على أكاديمية حسوب بما يزيد عن 80 درس حول بعض تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الويب.


أمير عادل

تخرج أمير من جامعة الزقازيق بدرجة بكالوريوس الهندسة في الآلات والقوى الكهربية. يعمل حالياً مديراً للحسابات بمنصّة "مستقل" للعمل الحر التابعة لشركة حسوب. اهتم أمير بعالم العمل الحر وتحقيق الدخل عبر الإنترنت من خلال تدشّينه لمدونة "خطط الويب ماسترز" في العام 2009 والتي حصدت المركز الثاني كأفضل مدونة عربية متخصصة لعام 2012.


زياد موسى

تخرج زياد بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الأكاديمية الحديثة بالقاهرة. يعمل حالياً ضمن فريق التسويق في شركة حسوب كمسؤول عن إدارة الشبكات الاجتماعية. بدأ حياته المهنية كمستشار المبيعات في شركة اتصالات مصر استمر في وقت لاحق ليشغل منصب أخصائي التسويق والأبحاث بشركة MW3 شركة مصرية ناشئة بمجال التقنية.


أعلمني
عند إعادة طرح المساق
؟