إدارة المنتجات الإلكترونية

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٧/٠١/٠١
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب ساعتان
المستوى مستوى متوسط

أصبحت إدارة المنتجات المسار التنفيذي في شركات مثل جوجل ، فيسبوك وتويتر. يجب أن يكون مدير المنتج ذا مهارات تحليلية، و لديه القدرة على حل المشاكل، و يمتلك مهارات تقنية و مهاره إدارة الأعمال لكي يستطيع تقديم تجربة ممتازة للمستخدم من البداية إلى النهاية. في هذا المساق، سوف نعطي مقدمة لدور و نطاق عمل مدير المنتجات الإلكترونية (البرمجيات). كما سنتناول نشاطات ومخرجات مدير المنتج المختلفة من تصوره لرؤية المنتج إلى ترتيب أولويات متطلبات المنتج وحتى تصميمه. بالإضافة إلى ذلك سنشرح دورة حياة بناء المنتج وأحدث الطرق المتبعة في إدارة تطوير المنتجات بما في ذلك النظام الرشيق. كما سنتحدث عن العمل مع فِرَق عمل متعددة الوظائف. وأخيراً سنستعرض بعض القياسات التي تساعدنا على توجيه المنتج في الاتجاه الصحيح.

لمن هذا المساق؟ مدريري المنتجات الجدد وذوي الخبرة المتواضعة الراغبين في تمكين مهاراتهم ومعرفة الأدوات المساعدة في تطوير المنتجات الإلكترونية. طلاب الجامعات الراغبين في مجال إدارة المنتجات الإلكترونية كمسار مهني - مطوري البرمجيات والمصممين ومهندسي الجودة وغيرهم من المهنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين يساهمون بدورهم في دورة حياة تطوير البرمجيات. رواد الأعمال الذين يعتمد عملهم بشكل أو بآخر على المنتجات الإلكترونية.

فريق المساق

محمد موسى
محمد موسى

مدير منتجات سابق في شركة جوجل في الولايات المتحدة‎ ورائد أعمال في مجال تكنولوجيا الواقع الافتراضي (VR). في جوجل كان محمد يدير ثلاث منتجات داخلية لمساعدة الأقسام المختلفة على ١- قياس احتياجات و سعادة المستخدمين. ٢- تتبع و تصحيح الأخطاء الهندسيه داخلياً. ٣- حشد المصادر و التصويت على الحلول التعاونية. قبل ذلك كان يرأس فريق الاطلاق والاستعداد في Google Apps,و هو فريق متعدد المهام حيث يقوم بإدارة إطلاق المنتجات، وضع الخطط المستقبلية للمنتجات، إدارة اختبارات البيتا، التواصل مع مستخدمي المنتج عن طريق مدونة خاصة بالاصدارات الجديدة للجوجل ابس.

إبراهيم أبوحجلة
إبراهيم أبوحجلة

شريك مؤسس في مصباح- مجتمع تعليمي يهدف لتجهيز الاجيال الشابة للمهارات المطلوبة في القرن الواحد والعشرين ابراهيم حاصل على بكالوريوس علم حاسوب من جامعة الاميرة سمية، يعمل في مجال ادارة المشاريع والمنتجات منذ خمس اعوام و هو مؤسس لمجتمع مدراء المنتجات في الاردن.يعتبرخريج من دورة مكثفة في ادارة المنتجات الالكترونية من معهد General Assembly في نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية.

الجهة المقدمة

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×