مبادئ الاستثمار

مبادئ الاستثمار

نبذة عن المساق

عندما ترتفع الاسواق المالية وتحقق الشركات الأرباح، نشعر وكأننا خبراء ماليين متخصصين في الأسواق المالية. لكن عندما تبدأ الأسواق بالانخفاض، وتبدأ الخسائر تتراكم، نشعر وكأن ما قمنا به هو مقامرة كبيرة وليس استثمار! لا نستطيع أن نتعلم مبادىء الاستثمار بالتجربة والخطأ، ستكون الكلفة باهظة الثمن. في هذا المساق سنقوم بوضع أسس ومبادىء الاستثمار، والمعرفة التي تحتاجها لتبدأ استثمار أموالك بالشكل الصحيح. سنساعدك لتجد طريقة تجعل من خلالها أموالك تدر دخلا إضافيا.

أي شخص يستطيع الاستثمار وإدارة استثماراته. لكن السؤال المهم هو: كم من الوقت والجهد ستضع حتى تستثمر أموالك؟ وكم من الجهد والوقت ستضع حتى تثقف وتعلم نفسك في مجال الاستثمار؟ هذا المساق سيوفر لك المعرفة الأساسية التي تحتاجها حتى تبدأ استثمار أموالك. هذا المساق هو بداية رحلتك في عالم الاستثمار وبناء الثروة.


ستتعلم في هذا المساق

  • أهمية وكيفية الاستثمار

  • أدوات الاستثمار المختلفة

  • المفاضلة بين العوائد والمخاطرة

  • فهم الأسواق المالية

  • الاختلافات بين الأسهم والسندات وكيفية الاستثمار في هذه الأدوات الاستثمارية

  • فهم صناديق الاستثمار المشترك وصناديق المؤشرات المتداولة

  • كيفية بناء سياسة استثمارية وكيفية ادارة الاستثمارات

  • بعض الأساليب التي تساعد في تقييم الاستثمارات


طاقم المساق

عودة حبش

عودة حبش لديه أكثر من ٢٠ عاما من الخبرة في مجال الاستشارات المالية والتدريب والاستثمار. عودة يتمتع بمهارات قيادية وإدارية واسعة وغنية في الأسواق المالية المختلفة. ولديه خبرة عملية في مجال إعادة هيكلة الشركات.

عودة حبش حاصل على درجة الماجستير في الادارة المالية وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأردنية. وهو محلل مالي معتمد ومحلل استثمارات بديلة معتمد وهو أيضا مدرب معتمد في مجال ريادة الأعمال. كما أنه كان رئيس مجلس إدارة وعضو مجلس إدارة في عدد من الشركات.

قبل تأسيس شركتيهLMI الأردن والفسيفساء للاستشارات المالية، كان نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول في شركة أموال إنفست. قبل ذلك، كان مدير استثمار في دائرة إدارة الأصول في بيت الاستثمار العالمي.


دانة صيصان

درست دانة صيصان المحاسبة و تخرجت في ٢٠١٥ بتقدير امتياز من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. قامت دانة بـأداء تدريبها المهني في واحدة من أكبر شركات المحاسبة و التدقيق العالمية، ايرنست و يونج، في قسم الضريبة. هذا التدريب كان له الأثر الكبير في حب دانة للمحاسبة و الأمور المالية و رغبتها لاستكمال مشوارها المهني في هذا المجال. سجلت دانة بعد التخرج في دورة ادارة الموارد البشرية و المهارات الأساسية و ذلك بناء على رغبتها في الاطلاع و دراسة الأمور المالية الى جانبها الأمور الادارية بعمق أكثر و فهم أوسع. حاليا، تعمل دانة كمحاسبة في شركة أخطبوط، و تحضر للتقدم لامتحانات المحاسب الاداري المعتمد.


سجّل الآن
 
؟