تصميم الألعاب الإلكترونية

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠٢٠/٠١/١٩
المدّة 3 أسابيع
الجهد المطلوب 6 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠٢٠/٠٢/٠٩

تعد الألعاب الإلكترونية احدى اهم أساليب الترفيه وأكثرها ربحا في عصرنا الحالي. حيث فاقت عائداتها ايرادات السينما والحفلات الموسيقية وحتى مبيعات الكتب. لاشك ان الألعاب الإلكترونية تلعب دورا كبيرا في ثقافة الجيل المعاصر بشكل عام.

هذه الدورة تهدف إلى إعداد المتعلم بالقواعد الأكاديمية والنظرية والقدرة على فهم ماهية الألعاب الإلكترونية، وتاريخها، و طرق تصميمها، وتهدف الى الاشادة بوجود سوق منافس كبير لصناعة وتطوير هذه الألعاب وتمكين المتعلم بكيفية البحث عن عمل في هذا المجال الشيق.

سنتطرق في هذه الدورة للتعرف على أنواع ألعاب الفيديو، تصميم الألعاب ودور مصممي اللعبة، ماهية مستويات اللعبة، مفاهيم صناعة الألعاب الرئيسية، هيكل فريق التطوير ومواضيع أخرى.

نرجو بعد اتمام الدورة ان يحصل المتعلم على صورة واضحة عن الألعاب الإلكترونية والاشخاص الذين يعملون عليها من حيث طريقة التفكير وسبل الانتاج.

ستتعلم في هذا المساق

  • تاريخ ألعاب الفيديو
  • أنواع ألعاب الفيديو
  • تصميم اللعبة ودور مصممي اللعبة
  • ميكانيكا اللعبة
  • مستويات اللعبة
  • النماذج
  • تصميم السرد
  • موازنة اللعبة
  • مفاهيم صناعة الألعاب الرئيسية
  • هيكل فريق التطوير
  • كيفية الحصول على وظيفة أو البدء في هذه الصناعة

فريق المساق

فوزي مسمار
فوزي مسمار

فوزي هو المدير الإبداعي ومصمم الألعاب والقائد والمؤلف والمتحدث العام والذي عمل في صناعة الألعاب لأكثر من ١٦ عامًا في مهنة امتدت من منطقة الشرق الأوسط ونيوزيلندا واليابان وأوروبا إلى شركات مثل DICE) EA) و (King (Activision Blizzard و Gameloft و Atlus Ltd. كمصمم / مدير ألعاب ، عمل على أكثر من ٢٠ عنوانًا تمتعت بها ملايين اللاعبين في جميع أنحاء العالم وأبرزها ألعاب Candy Crush Franchise و Persona Franchise وغيرها الكثير. كمؤلف ، كتب أول كتاب عن تصميم الألعاب باللغة العربية: "الخلاب". إنه كاتب عمود في Pocket Gamer Arabia ، ويقوم بالتدوين بشكل متكرر حول تصميم الألعاب وعمل صناعة الألعاب.

الجهة المقدمة

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×