التسويق الإلكتروني

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٦/١٢/٢٧
المدّة 3 أسابيع
الجهد المطلوب غير محدد بوقت
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠١٧/٠١/٢٤

تعد وسائل التواصل الإجتماعي إحدى أهم جوانب الترويج للأعمال، سواء أكانت كبيرة أم صغيرة، ولكنها تلعب دورا أكبر في الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعتمد على ميزانيات أقل في مراحلها الأولى.

ومع أن تكلفتها تعد أرخص من التسويق التقليدي إلا أنها تحتاج الى ميزانية مالية وتتطلب الكثير من الوقت والتخطيط. في هذا المساق سنتحدث عن أهمية وسائل التواصل الإجتماعي وكيفية التخطيط والتنفيذ لتحقيق الأهداف المرجوة من أعمالنا.

ستتعلم في هذا المساق

  • المواضيع التي سنبحثها هي:
  • ١. ما هي وسائل الاعلام الاجتماعية
  • ٢. أهمية وسائل التواصل الإجتماعي للشركات الصغيرة
  • ٣. كيفية تنسيق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك
  • ٤. كيفية تنفيذ خطط استراتيجية لوسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك
  • ٥. كيفية قياس وتحليل أثر التنفيذ على الأهداف

المتطلّبات الأساسية

  • لا يوجد

فريق المساق

صفا رحال
صفا رحال

تخرجت من الجامعة اللبنانية الدولية في بيروت مع درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. بدأت مسيرتها المهنية في قطاع تجارة الالبسة وثم انتقلت إلى قطاع السياحة و ادارة الفنادق حيث قامت ببناء خبرتها في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت لمدة ٧ سنوات. وكانت اخر وظيفة لها في فنادق ومنتجعات موفنبيك في الأردن حيث كانت مديرة التجارة الإلكترونية التسويق ومسؤولة عن ال٥ فنادق في الأردن. ومن ثم انتقلت للعمل بشكل وثيق مع مجتمع الإنترنت والمشاركة في العديد من الفعاليات. الآن، هي مخصصة لإعطاء دورات تدريبية وورش عمل في مجال التسويق الرقمي.

مروة رحال باتز
مروة رحال باتز

تخرّجت مروة من الجامعة اللبنانيّة الأميركية في بيروت بدرجة البكالوريوس لادارة تسويق الأعمال و هي مستشارة مظهر معتمدة. تخصّصت لمدة ثلاث سنوات في مجال المبيعات والتسويق العقاري في دبي. ومع شغفها للتطوير الذاتي والصورة العامة في المجتمع والأزياء، عملت بشكل مستقل كمستشارة مظهر لمدة خمس سنوات مع الأفراد والشركات لتطوير وتعزيز قدراتهم لانشاء وترك انطباع قوي ودائم في المجتمع وفي أعين الآخرين.

محمد رحال
محمد رحال

تخرّج محمد من الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم في بيروت بشهادة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر و معتمد من مايكروسوفت. بدأ مسيرته المهنية كمسؤول في أنظمة الكمبيوتر مع احدى الشركات الرائدة في مجال توحيد أنظمة الكمبيوتر في الرياض وبعدها تابع مسيرته كمستشار في الخدمات التكنولوجية في بيروت. هو خبير في برامج الدعم برايتستور و سيمانتيك وبرمجة الجافا والسي بلس بلس.

الجهة المقدمة

برعاية

أعلمني