تعلّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣)

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٨/١٠/٢٨
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب 3 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ

مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) هو مساق مجاني مقدّم من إدراك وجزءٌ أساسيٌّ من سلسلة مساقات للمبتدئين في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية، ويقدّم هذا المساق فرصة تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً بالتركيز على أهم المفردات والمصطلحات المستخدمة في المحادثات والحوارات سواء كانت رسمية أو غير رسمية، ومن ضمنها كيفية إجراء محادثة بين شخصين بالإنجليزي بالهاتف.

يتناول مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) العديد من المواضيع الشيقة مثل الطموح والخطط والمستقبل والسفر، حيث ستتعلم من خلاله كيفية إنشاء جمل عن الطموح بالإنجليزي وما تحلم بتحقيقه سواء على المستوى الشخصي أو المهني، كما ستتعلم كيفية تركيب جمل عن المستقبل بالإنجليزي فيما يخص خططك ومشاريعك التي قد تكون بسيطة كعشائك الليلة أو أكثر تعقيداً كهجرتك خارجاً للعمل.

كما ستتعرف في مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) على كيفية كتابة الرسائل الإلكترونية الرسمية في نطاق العمل، وبالمقابل كيفية إنشاء الرسائل النصية الشخصية. وستتعلم أيضاً في هذا المساق كيفية إجراء محادثة بين شخصين بالإنجليزي بالهاتف والمصطلحات الأساسية المستخدمة في جميع هذه المواقف.

لقد قمنا بتصميم مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) بحيث يتمكن المتعلم من استيعابه حتى لو لم تسنح له الفرصة من قبل لتعلّم المساقات السابقة من هذه السلسلة أو حتى لتعلّم اللغة الإنجليزية بشكل رسمي. ويتطرق هذا المساق للعديد من المسائل الهامة في الحياة والتي يمر بها الإنسان في مرحلة أو أخرى من حياته العملية.

ومن ضمن المواضيع التي يوضحها مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) كيفية التحدث عبر الهاتف وإجراء مكالمة كاملة باللغة الإنجليزية وكيفية كتابة الرسائل في البريد الإلكتروني والرسائل النصّية على الهاتف النقال وأهم المصطلحات المستخدمة في كل منها.

كما يركّز مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) على تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية من خلال نصائح وتمارين واختبارات ومقاطع فيديو لتسهيل عملية الاستيعاب بالنسبة للمتعلم بحيث يتقن ممارسة اللغة بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر أن هذا المساق يقدّم فرصة تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً.

ستكتسب في مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية التي ستمكنك من إدخال اللغة في حياتك اليومية والعملية بسلاسة. ومن بينها موضوع السفر، حيث ستتعلم في هذا المساق المصطلحات المستخدمة في المطارات والطائرات، بالإضافة إلى جميع المعاملات المتعلقة بذلك من الاستفسار عن المعالم السياحية وغير ذلك في البلاد المسافر إليها.

تعرّف على أهم مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٣) والتي ستتعرّف من خلالها أيضاً على كيفية استخدام اللغة أثناء السفر وستتعرف على كيفية إنشاء جمل عن الطموح بالإنجليزي إضافةً إلى الحديث عن الخطط وتركيب جمل عن المستقبل بالإنجليزي.

ستتعلم في هذا المساق

  • تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً والتعرف على سماتها الرئيسية
  • مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية وأهم المفردات والمصطلحات المستخدمة في المحادثات
  • تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بشكل طبيعي وسلس
  • كيفية إجراء محادثة بين شخصين بالإنجليزي بالهاتف
  • كيفية إنشاء جمل عن الطموح بالإنجليزي
  • كيفية إنشاء جمل عن المستقبل بالإنجليزي

مخطّط المنهج الدراسي

+
الوحدة الأولى: التحدث عن الخطط والطموح (Talking About Plans and Ambitions)

تتناول هذه الوحدة كيفية التحدث عن الخطط والطموح في المستقبل القريب والبعيد.

+
الوحدة الثانية: التحدث على الهاتف (Talking on the Phone)

ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية إجراء مكالمات هاتفية.

+
الوحدة الثالثة: الرسائل النصية والبريد الإلكتروني (Texting and Emailing)

التعرف على كيفية إرسال البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

+
الوحدة الرابعة: السفر (On the Move)

تتطرق هذه الوحدة إلى السفر والمصطلحات المستخدمة في المطار والطيارة والبلد المسافر إليه.

+
الوحدة الخامسة: مراجعة المساق (Course Review)

هذه الوحدة هي مراجعة لجميع ما تعلّمته خلال المساق وسنقدم فيها مجموعة من التدريبات لمراجعة القواعد والمفردات واللفظ.

اقرأ المزيد

فريق المساق

آلن كينان
آلن كينان

آلن كينان هو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، الأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست. وهو يدرس اللغة الإنجليزية منذ عشر سنوات، معظمها في العالم العربي. وقام بتدريس اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار. ويُدَرِّس حاليا دورات في اللغة الإنجليزية العامة للبالغين وصغار المتعلمين بالإضافة الى دورات التحضير للنظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS. وقد تعلم كل من اللغة العربية الفصحى الحديثة ولهجات بلاد الشام. وهو متزوج ولديه ٣ أطفال صغار.

إسماعيل السماعيل
إسماعيل السماعيل

إسماعيل مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- الاردن. حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية. لديه خبرة سبع سنوات في تعليم اللغة الإنجليزية في أماكن متعددة ولطلاب بقدرات لغوية مختلفة, بدءاً من المبتدئين وانتهاءاً بالمتقدمين.

الجهة المقدمة

برعاية

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×