تعلّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (3)

تعلّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (3)

نبذة عن المساق

هذا المساق الثالث من ضمن سلسلة من ثلاث مساقات، كما هو الحال في المساقات الأخرى، تم تصميمه لمساعدتك حتى لو لم تسنح لك الفرصة سابقاً لتعلّم اللغة الإنجليزية بشكل رسمي. هنالك أربعة مواضيع مختلفة لكل من الأسابيع 1-4 تشمل جوانب لغوية هامّة مثل "التحدّث عن الخُطط والطموحات", "التحدث عبر الهاتف", "الرسائل النصّية والبريد الإلكتروني". في حين سيكون الأسبوع 5 مراجعةً للمساق.


المتطلبات المسبقة

ليس هنالك متطلّبات للالتحاق بالمساق. على الرغم من أن محتوى المساق يستهدف المتعلّمين الذين يمتلكون معرفةً باللغة الإنجليزية (تقريباً ضمن مستوى A2 وفقاً للإطار الأوروبي الموحّد) إلا أن المُتعلّمين ضمن المستويات الأعلى والأقل سيجدون المساق مُفيداً لهم كذلك. يرجى العلم بأن المجلس الثقافي البريطاني يتّبع سياسة عالمية لحماية الطفل، مما يعني عدم مقدرتنا على ضم الطلاب الصغار (18 سنة أو أقل) في كل الدورات التدريبية الموجهة للبالغين سواء كانت وجهاً لوجه أو عبر الإنترنت. لذلك نأسف لإبلاغك أنك لن تستطيع البقاء في المساق اذا كنت 18 سنة أو أقل.


ستتعلم في هذا المساق

في كل أسبوع ستجد كل من الأجزاء التالية لدعم تعليمك. 1. اللغة: هنالك عادةً قسمان للغة، مقطع فيديو لآلن وإسماعيل، وكذلك الفرصة لممارسة النقاط الرئيسية. 2. النطق: وهي فرصة لك لتتعلّم من إسماعيل حول بعض السّمات المهمة للغة الإنجليزية. 3. المفردات: هنالك الكثير من المفردات لتتمرّن عليها في كل أسبوع. 4. استخدام اللغة: يمكنك هنا مشاهدة أشخاص يستخدمون اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي، حيث يتحدثون عن موضوع الأسبوع. 5. نصائح التعلُّم: هذه نصائح آلن لك كمُتعلّم للغة الإنجليزية ناطق للعربية خلال رحلتك في تعلُّم اللغة الإنجليزية. 6. دورك: وهي فرصة أسبوعية لك لممارسة التواصل عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية. 7. مراجعة: في نهاية الأسابيع 1-4 يمكنك اختبار فهمك من خلال اختبار قصير خاص. الأسبوع 5 هو مراجعة لكامل المساق.


طاقم المساق

آلن كينان

آلن كينان هو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، الأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست. وهو يدرس اللغة الإنجليزية منذ عشر سنوات، معظمها في العالم العربي. وقام بتدريس اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار. ويُدَرِّس حاليا دورات في اللغة الإنجليزية العامة للبالغين وصغار المتعلمين بالإضافة الى دورات التحضير للنظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS. وقد تعلم كل من اللغة العربية الفصحى الحديثة ولهجات بلاد الشام. وهو متزوج ولديه 3 أطفال صغار.


إسماعيل السماعيل

إسماعيل مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- الاردن. حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية. لديه خبرة سبع سنوات في تعليم اللغة الإنجليزية في أماكن متعددة ولطلاب بقدرات لغوية مختلفة, بدءاً من المبتدئين وانتهاءاً بالمتقدمين.


سجّل الآن
 
؟