تعلّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (3)

تعلّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (3)

نبذة عن المساق

هذا المساق الثالث من ضمن سلسلة من ثلاث مساقات، كما هو الحال في المساقات الأخرى، تم تصميمه لمساعدتك حتى لو لم تسنح لك الفرصة سابقاً لتعلّم اللغة الإنجليزية بشكل رسمي. هنالك أربعة مواضيع مختلفة لكل من الأسابيع 1-4 تشمل جوانب لغوية هامّة مثل "التحدّث عن الخُطط والطموحات", "التحدث عبر الهاتف", "الرسائل النصّية والبريد الإلكتروني". في حين سيكون الأسبوع 5 مراجعةً للمساق.


المتطلبات المسبقة

ليس هنالك متطلّبات للالتحاق بالمساق. على الرغم من أن محتوى المساق يستهدف المتعلّمين الذين يمتلكون معرفةً باللغة الإنجليزية (تقريباً ضمن مستوى A2 وفقاً للإطار الأوروبي الموحّد) إلا أن المُتعلّمين ضمن المستويات الأعلى والأقل سيجدون المساق مُفيداً لهم كذلك.


ستتعلم في هذا المساق

في كل أسبوع ستجد كل من الأجزاء التالية لدعم تعليمك. 1. اللغة: هنالك عادةً قسمان للغة، مقطع فيديو لآلن وإسماعيل، وكذلك الفرصة لممارسة النقاط الرئيسية. 2. النطق: وهي فرصة لك لتتعلّم من إسماعيل حول بعض السّمات المهمة للغة الإنجليزية. 3. المفردات: هنالك الكثير من المفردات لتتمرّن عليها في كل أسبوع. 4. استخدام اللغة: يمكنك هنا مشاهدة أشخاص يستخدمون اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي، حيث يتحدثون عن موضوع الأسبوع. 5. نصائح التعلُّم: هذه نصائح آلن لك كمُتعلّم للغة الإنجليزية ناطق للعربية خلال رحلتك في تعلُّم اللغة الإنجليزية. 6. دورك: وهي فرصة أسبوعية لك لممارسة التواصل عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية. 7. مراجعة: في نهاية الأسابيع 1-4 يمكنك اختبار فهمك من خلال اختبار قصير خاص. الأسبوع 5 هو مراجعة لكامل المساق.


طاقم المساق

آلن كينان

آلن كينان هو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، الأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست. وهو يدرس اللغة الإنجليزية منذ عشر سنوات، معظمها في العالم العربي. وقام بتدريس اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار. ويُدَرِّس حاليا دورات في اللغة الإنجليزية العامة للبالغين وصغار المتعلمين بالإضافة الى دورات التحضير للنظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS. وقد تعلم كل من اللغة العربية الفصحى الحديثة ولهجات بلاد الشام. وهو متزوج ولديه 3 أطفال صغار.


إسماعيل السماعيل

إسماعيل مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- الاردن. حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية. لديه خبرة سبع سنوات في تعليم اللغة الإنجليزية في أماكن متعددة ولطلاب بقدرات لغوية مختلفة, بدءاً من المبتدئين وانتهاءاً بالمتقدمين.


روبين ستيوارت

روبين ستيوارت تعمل روبين كمعلِّمة في مشروع تعليم اللغة والمهارات الاكاديمية وموارد التعلم الالكتروني في عمان، الأردن. عملت في تدريس طلاب الجامعات والكبار وكذلك تدريب المعلمين في تايلندا وتركيا وماليزيا والأردن على مدى السنوات السبع الماضية. حصلت على شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير من جامعة نيويورك، كما حصلت على شهادة الدبلوم في مجال تعليم اللغة الإنجليزية (دلتا) من مركز التدريب الدولي في اسطنبول وDistanceDelta وهي منصة تعلُّم إلكترونية لمرشحي دلتا.


جون غيللولي

يبلغ جون الثلاثين من عمره وهو من مدينة ليفربول. تخرج من جامعة ليفربول بشهادة في اللغة الإنجليزية والكتابة عام 2008. وقد أتم خلال هذا الصيف شهادة "تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها CELTA" وانتقل إلى بولندا حيث عمل في التدريس هناك لمدة عامين. عاش بعد ذلك في الرياض في المملكة العربية السعودية لمدة عامٍ واحد عمل خلاله لدى المجلس الثقافي البريطاني قبل أن يعود إلى بولندا لثلاث سنوات أخرى. أما الآن فهو يعيش في الأردن منذ عام ويعمل لدى مشروع "تعليم اللغة والمهارات الأكاديمية وموارد التعلم الإلكتروني LASER" والذي يقدم اللغة الإنجليزية والمهارات الأكاديمية للاجئين السوريين. عمل جون في التدريس لكافة المستويات والأعمار، جزء كبير من فترة تدريسه كانت لتدريس اللغة الإنجليزية للأعمال والإعداد للامتحانات. يستمتع جون في وقت فراغه بمشاهدة فريقه المفضل لكرة القدم نادي ليفربول.


لينا مرجي

بدأت لينا تعليم اللغة الانجليزية في هانوي، بعد اكمال شهادة التعليم من جامعة كامبردج في 2004. و بعد سنتين، عادت الى عمان لتكمل دبلوما التعليم و الاستمرار في تعليم اللغة الانجليزية في المجلس الثقافي البريطاني.

في 2011، انتقلت للعمل في كوالا لمبور حيث أمضت خمس سنين في كتابة مواد تعليمية و تدريب موظفين ماليزيين من شتى التخصصات العملية. كما و حصلت على شهادة التعليم الاكتروني و علمت حوالي 400 معلم لغة انجليزية في ماليزيا عبر الانترنت.

تستمر لينا بالتعليم الالكتروني في العديد من برامج المجلس الثقافي البريطاني المدمجة. كما و تؤلف مواد تعليمية الكترونية تتفق مع احتياجات المشاركين اللغوية و العملية.


أعلمني
عند إعادة طرح المساق
؟