تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة (٢)

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٨/١٠/٢٧
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب 3 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ

مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) هو مساق مجاني مقدّم من إدراك وجزءٌ أساسيٌّ من سلسلة مساقات للمبتدئين في تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية، ويقدّم المساق فرصة تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بما فيها من قواعد ومفردات ومصطلحات وأسلوب وكيفية لفظ الأحرف والكلمات وتركيب الجمل وما إلى ذلك، إضافة إلى إنشاء جمل عن الماضي البسيط بالإنجليزي.

هل ترغب بتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية؟ هل ترغب في أن تكون قادراً على إجراء محادثات بسيطة بالإنجليزية، كالحديث عن نفسك وعن بلدك؟ سيساعدك مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) على اكتساب مهارة المحادثة الإنجليزية بحيث تتمكن من استخدامها بطلاقة وبكل ثقة في حياتك العملية واليومية.

سواءً كانت هذه هي المرة الأولى التي قد تقوم فيها بدراسة اللغة الإنجليزية، أو كنت واحداً من الكثيرين الذين التحقوا بمساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) على منصة إدراك، سوف يزودك هذا المساق بمهارة المحادثة الإنجليزية التي يمكنك استخدامها على الفور في وصف الأماكن بالإنجليزي والتحدث عن الطعام بالإنجليزي وأمور أخرى.

ويتعمق مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) في اللغة والمصطلحات الأساسية التي تحتاجها للتواصل مع الآخرين والتحدث عن نفسك واهتماماتك وخبراتك أمامهم، بدءاً من تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية وكيفية إدارة المحادثات البسيطة ووصولاً إلى الحديث عن تعليمك أو عملك بالتركيز على ماضيك من خلال تعلّم كيفية إنشاء جمل عن الماضي البسيط بالإنجليزي.

وستستفيد خلال مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) من الخبرة الطويلة للمجلس الثقافي البريطاني (British Council) في تعليم وتعلّم اللغة الإنجليزية. حيث سيتم عرض لقطات من حصص واقعية باللغة الإنجليزية مع مجموعة من المتعلمين الناطقين باللغة العربية حول مساق اللغة الإنجليزية مع آلان وهو مدرس أجنبي يعمل في المجلس الثقافي البريطاني.

وسيتم التعليق على هذه اللقطات من قبل إسماعيل، وهو مدرس آخر من ذوي الخبرة لدى المجلس الثقافي البريطاني، حيث سيقوم إسماعيل بتوجيهكم ضمن جوانب هامة، كما سيقوم بتسليط الضوء على اللغة وكيفية استخدامها في العديد من المواقف، وسيقدّم لكم بعض النصائح العملية حول قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات والتراكيب والنطق.

وأخيراً، ستتمكن من خلال مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) من التمرّن على كافة جوانب المساق وذلك بفضل الاختبارات والمناقشات والفيديوهات التي حرصنا على تقديمها إليك في هذا المساق وعن طريق استخدام البرامج الخاصة لمساعدتك على تذكّر الكلمات والعبارات الجديدة التي لم تكن تعرفها من قبل.

تعرّف على كيفية تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لديك في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) والتي ستتعرّف من خلالها أيضاً على أمور يومية بسيطة مثل كيفية وصف الأماكن بالإنجليزي والتحدث عن الطعام بالإنجليزي بشيء من التفصيل.

ستتعلم في هذا المساق

  • تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في المواقف الشائعة.
  • وصف الأماكن بالإنجليزي والحديث عن خبرتك التعليمية والمهنية بالإنجليزية بسهولة.
  • مفردات أساسية تساعدك في التحدث عن الطعام بالإنجليزي بالإضافة إلى المشروبات والأرقام والأسعار.
  • أمثلة حول اختلاف اللغة الإنجليزية عن اللغة العربية وكيفية إنشاء جمل عن الماضي البسيط بالإنجليزي.
  • نصائح لمساعدتك على نطق الأصوات الصعبة في اللغة الإنجليزية مثل التشديد وكيفية ارتباط الأصوات معاً وكيفية التحدث بشكل أفضل.
  • كيفية اكتساب مهارة المحادثة الإنجليزية بطلاقة أمام مجموعة من الناس.
  • كيفية إدارة تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية على نحوٍ أفضل بشكل عام.

مخطّط المنهج الدراسي

+
الوحدة الأولى: التحدث عن الأماكن (Talking About Places)

تتناول هذه الوحدة كيفية التحدث عن الأماكن والمواقع، من أين أنت وأين تربيت وأين تسكن وأين تدرس وأين تعمل وما إلى ذلك.

+
الوحدة الثانية: التحدث عن الماضي (Talking About the Past)

ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية التحدث عن تاريخك وعن أحداث حصلت في الماضي باستخدام الأفعال الماضية البسيطة لتركيب الجمل، بالإضافة إلى كيفية وصل الكلمات عند الحديث.

+
الوحدة الثالثة: التحدث عن الطعام (Talking About Food)

التعرف على الكلمات والمفردات المستخدمة عند الحديث عن الطعام والشراب وأسعارها.

+
الوحدة الرابعة: إجراء محادثة (Making Conversation)

تتطرق هذه الوحدة إلى كيفية التواصل من خلال محادثة وأدوار المتحدث والمستمع.

+
الوحدة الخامسة: مراجعة المساق (Course Review)

هذه الوحدة هي مراجعة لجميع ما تعلّمته خلال المساق وسنقدم فيها مجموعة من التدريبات لمراجعة القواعد والمفردات واللفظ.

اقرأ المزيد

فريق المساق

آلن كينان
آلن كينان

آلن كينان هو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، الأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست. وهو يدرس اللغة الإنجليزية منذ عشر سنوات، معظمها في العالم العربي. وقام بتدريس اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار. ويُدَرِّس حاليا دورات في اللغة الإنجليزية العامة للبالغين وصغار المتعلمين بالإضافة الى دورات التحضير للنظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS. وقد تعلم كل من اللغة العربية الفصحى الحديثة ولهجات بلاد الشام. وهو متزوج ولديه ٣ أطفال صغار.

إسماعيل السماعيل
إسماعيل السماعيل

إسماعيل مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- الاردن. حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية. لديه خبرة سبع سنوات في تعليم اللغة الإنجليزية في أماكن متعددة ولطلاب بقدرات لغوية مختلفة, بدءاً من المبتدئين وانتهاءاً بالمتقدمين.

الجهة المقدمة

برعاية

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×