تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة (2)

تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة (2)

نبذة عن المساق

هل ترغب بتحسين مستواك في اللغة الانجليزية؟ هل ترغب في أن تكون قادراً على إجراء محادثات بسيطة بالانجليزية، كالحديث عن نفسك وعن بلدك؟ البدء بتعلم لو حتى القليل من اللغة الانجليزية يمكنه أن يساعدك كثيراً في حياتك العملية واليومية.

سواءً كانت هذه هي المرة الأولى التي قد تقوم فيها بدراسة اللغة الانجليزية، أو كنت واحداً من الكثيرين الذين التحقوا بمساق '"تعلُّم الانجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين" على منصة إدراك، سوف يزوُّدك هذا المساق المجاني الثاني من سلسلة مساقات "تعلم الانجليزية: مهارات المحادثة" باللغة الانجليزية التي يمكنك استخدامها على الفور. يُركّز هذا المساق على اللغة التي تحتاجها للتواصل والتحدث عن نفسك واهتماماتك وخبراتك، بدءاً من تعلُّم كيفية ادارة المحادثات البسيطة باللغة الانجليزية وصولاً إلى الحديث عن تعليمك.

كما هو الحال بالنسبة للمساق الأول من هذه السلسلة، ستستفيد من الخبرة الطويلة للمجلس الثقافي البريطاني (British Council) في تعليم وتعلُّم اللغة الانجليزية بشكل مجاني. سيتم عرض لقطات من حصص واقعية باللغة الانجليزية مع مجموعة من المتعلمين الناطقين باللغة العربية حول مساق اللغة الانجليزية مع معلِّم المجلس الثقافي البريطاني "آلان". والتي سيتم التعليق عليها من قبل إسماعيل، وهو معلِّم آخر من ذوي الخبرة لدى المجلس الثقافي البريطاني. سوف يقوم إسماعيل بتوجيهكم ضمن جوانب هامة، وتسليط الضوء على اللغة وإعطائكم نصائح عملية حول قواعد اللغة الانجليزية والمفردات والنطق. كما هو الحال في المساق الأول، يمكنك التمرُّن على كافة هذه الجوانب من خلال الاختبارات والمناقشات وعن طريق استخدام البرامج الخاصة لمساعدتك على تذكُّر الكلمات والعبارات الجديدة.


المتطلبات المسبقة

لست بحاجة إلى أن تكون قد التحقت بالمساق السابق "تعلُّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين" لكي تتمكن من التسجيل بهذا المساق. يستهدف المحتوى في هذا المساق المتعلمين في المستوى الابتدائي كذلك. ومع ذلك، حتى لو كنت في مرحلة تعليمية أعلى في دراسة اللغة الانجليزية، ستحصل على بعض الممارسات المفيدة، وسوف تجد الكثير من النصائح لدعم التعلُّم المستقل الخاص بك للغة الإنجليزية! يرجى العلم بأن المجلس الثقافي البريطاني يتّبع سياسة عالمية لحماية الطفل، مما يعني عدم مقدرتنا على ضم الطلاب الصغار (18 سنة أو أقل) في كل الدورات التدريبية الموجهة للبالغين سواء كانت وجهاً لوجه أو عبر الإنترنت. لذلك نأسف لإبلاغك أنك لن تستطيع البقاء في المساق اذا كنت 18 سنة أو أقل.


ستتعلم في هذا المساق

  1. اللغة التي يمكنك استخدامها في المواقف الشائعة، على سبيل المثال وصف الأماكن أو الحديث عن خبرتك التعليمية والمهنية بالانجليزية بسهولة.

  2. المجالات المفيدة للمفردات، بما يشمل الصفات الوصفية والطعام والمشروبات والأرقام والأسعار.

  3. نصائح للنطق، كما هو الحال في المساق الأول، لمساعدتك على نطق الأصوات الصعبة في اللغة الانجليزية، فضلاً عن جوانب أخرى مثل التشديد في النطق على الكلمات وكيفية ارتباط الأصوات معاً.

  4. أمثلة حول اختلاف اللغة الانجليزية عن اللغة العربية، والتي ستكون مُفيداً لفهمك.

  5. نصائح حول كيفية التحدث ً باللغة الانجليزية بشكلٍ أفضل، وكيفية إدارة تعلُّمك على نحوٍ أفضل.


طاقم المساق

آلن كينان

آلن كينان هو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، الأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست. وهو يدرس اللغة الإنجليزية منذ عشر سنوات، معظمها في العالم العربي. وقام بتدريس اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار. ويُدَرِّس حاليا دورات في اللغة الإنجليزية العامة للبالغين وصغار المتعلمين بالإضافة الى دورات التحضير للنظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS. وقد تعلم كل من اللغة العربية الفصحى الحديثة ولهجات بلاد الشام. وهو متزوج ولديه 3 أطفال صغار.


إسماعيل السماعيل

إسماعيل مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- الاردن. حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية. لديه خبرة سبع سنوات في تعليم اللغة الإنجليزية في أماكن متعددة ولطلاب بقدرات لغوية مختلفة, بدءاً من المبتدئين وانتهاءاً بالمتقدمين.


سجّل الآن
 
؟