تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١)

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٨/١٠/٢٧
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب 3 ساعات
المستوى مستوى مبتدئ

مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) هو مساق مجاني مقدّم من إدراك وجزءٌ أساسيٌّ من سلسلة مساقات للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً، ويقدّم المساق فرصة تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة من خلال مقاطع فيديو تحتوي على نصائح وقواعد بسيطة، تهدف إلى مساعدة المتعلم في بداية مشواره لتعلم كيفية النطق باللغة الأجنبية ثم إتقان فن المحادثة.

ويُعنى هذا المساق في مساعدتك على اكتساب مهارات المحادثة الأساسية في المستوى الابتدائي، ومن أهم هذه المهارات تعلّم طريقة التعريف بنفسك بالإنجليزي ومن ضمنها التعريف باسمك وعمرك وجنسيتك ودراستك أو مهنتك وما إلى ذلك. وسيتم إيلاء اهتمام خاص للجمل والمصطلحات المفيدة التي تفيدك في هذه المواقف، بالإضافة إلى التركيز على طريقة اللفظ الصحيحة.

واستناداً إلى خبرة المجلس الثقافي البريطاني في تعلّم وتعليم اللغة الإنجليزية، يعرض مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) فيديوهات قصيرة لمجموعة من المتعلمين الناطقين باللغة العربية والمشاركين في دورة لغة إنجليزية لدى المجلس الثقافي البريطاني. وبالتالي، يمكنك الاطلاع على نوعية اللغة التي يتعلمونها خلال هذه الدورة، إلى جانب تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً.

وسيتم تقديم هذه الفيديوهات في مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) والتعليق عليها من قبل مدرس لغة إنجليزية خبير يعمل في المجلس الثقافي البريطاني، وسيقوم المدرس المتحدث باللغة العربية بإلقاء الضوء على نقاط أساسية وإعطاء نصائح مفيدة في تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة لتتوضح لديك الصورة ويصبح التعلم في هذا المساق أسهل عليك.

وستدرك من خلال مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية محادثة هي عن طريق الممارسة وستحظى على ذلك في هذه الفرصة التعليمية التي ستقدم لك محادثات إنجليزية للمبتدئين واختبارات سريعة، ومناقشات باستخدام برمجيات تم تطويرها خصيصاً لمساعدتك على تذكر كلمات وجمل جديدة.

ولا ننسى أحد أهم أهداف مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) إلى جانب إتقان التعريف بنفسك بالإنجليزي، وهي مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية التي يمكنك استخدامها في حياتك العملية بصورة فورية وبشكل يومي سواء في مجال الدراسة أو العمل.

بذلك، وبعد انتهائك من مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) تكون قد بنيت حجر الأساس لمشوارك في تعلّم أحد أهم اللغات في العالم والمستخدمة في الكثير من التعاملات الأساسية في مجالات الحياة، ابتداءً بالتعريف عن نفسك بالإنجليزي ووصولاً إلى إجراء محادثة كاملة في أي موضوعٍ كان.

تعرّف على أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية محادثة في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (١) والتي ستتعرّف من خلالها أيضاً على طريقة التعريف بنفسك بالإنجليزي عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو تحتوي على محادثات إنجليزية للمبتدئين كما ستتعلم كيفية النطق باللغة الأجنبية ولفظ الكلمات بشكل صحيح.

ستتعلم في هذا المساق

  • أهمية تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة
  • أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية محادثة بحيث يمكنك استخدامها في كثير من المواقف في حياتك اليومية
  • طريقة التعريف بنفسك بالإنجليزي والتحدث عن أعمالك الروتينية وخططك المستقبلية
  • نصائح عن طريقة النطق باللغة الأجنبية ولفظ الكلمات بشكل صحيح
  • محادثات إنجليزية للمبتدئين باستخدام المصطلحات الأساسية مثل الأرقام ومعرفة الوقت وغير ذلك
  • أمثلة عن كيفية اختلاف اللغة الإنجليزية عن اللغة العربية، التي من الممكن أن تكون مفيدة لعملية الفهم
  • نصائح عن أفضل الطرق والأساليب لدراسة اللغة، لمساعدتك على أن تكون أكثر كفاءة

مخطّط المنهج الدراسي

+
الوحدة الأولى: معلوماتك الشخصية (About You)

تتناول هذه الوحدة كيفية التعريف عن نفسك باللغة الإنجليزية بطريقة رسمية خلال مقابلة عمل مثلاً، أو بطريقة غير رسمية خلال جلسة تعارف على أصدقاء جدد.

+
الوحدة الثانية: في أي وقت (What Time)

ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية التحدث عن العادات والنشاطات اليومية التي تمارسها منذ لحظة استيقاظك في الصباح الباكر وحتى خلودك إلى النوم مع كيفية ذكر الأوقات التي تقوم فيها بذلك.

+
الوحدة الثالثة: الأسئلة (Questions)

التعرف على كيفية طرح مختلف الأسئلة بالشكل الصحيح مثل متى وأين وكيف وغيرها بالإضافة إلى كيفية الإجابة عن هذه الأسئلة إذا ما تم طرحها عليك.

+
الوحدة الرابعة: إعداد الخطط (Making Plans)

تتطرق هذه الوحدة إلى كيفية التحدث عن خططك سواء في المستقبل القريب أو البعيد.

+
الوحدة الخامسة: مراجعة المساق (Course Review)

هذه الوحدة هي مراجعة لجميع ما تعلّمته خلال المساق وسنقوم فيها بالتركيز على التراكيب اللغوية والقواعد.

اقرأ المزيد

فريق المساق

آلن كينان
آلن كينان

آلن كينان هو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، الأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست. وهو يدرس اللغة الإنجليزية منذ عشر سنوات، معظمها في العالم العربي. وقام بتدريس اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار. ويُدَرِّس حاليا دورات في اللغة الإنجليزية العامة للبالغين وصغار المتعلمين بالإضافة الى دورات التحضير للنظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية IELTS. وقد تعلم كل من اللغة العربية الفصحى الحديثة ولهجات بلاد الشام. وهو متزوج ولديه ٣ أطفال صغار.

إسماعيل السماعيل
إسماعيل السماعيل

إسماعيل مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- الاردن. حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية. لديه خبرة سبع سنوات في تعليم اللغة الإنجليزية في أماكن متعددة ولطلاب بقدرات لغوية مختلفة, بدءاً من المبتدئين وانتهاءاً بالمتقدمين.

الجهة المقدمة

برعاية

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×