مهارات التطور المهني

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٥/٠٩/٠٦
المدّة 3 أسابيع
الجهد المطلوب غير محدد بوقت
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠١٥/٠٩/٢٧

رغم أنَّ الانطباعات الأولى في غاية الأهمية في العالم المهني إلا أن المحافظة على صورتك المهنية الرصينة هو العنصر الأساسي الذي يُمكِّنك من التطور وتحقيق الإنجازات في وظيفتك. الكثير منَّا يعتقدون بأنَّهم يدركون جيداً آداب العمل، ولكن في الحقيقة هناك المزيد لمعرفته واستكشافه في هذا المجال وليس فقط القدرة على تقديم أنفسنا إلى الآخرين واجراء محادثة. سوف نستثمر المهارات الوظيفية الأساسية لتوضيح ومناقشة مجموعة متنوعة من المبادئ التوجيهية والاستراتيجيات والنصائح المناسبة لمساعدتك في اتقان مجموعة واسعة من الآداب المعمول بها داخل وخارج بيئة العمل الخاصة بك، بما في ذلك السلوك الشخصي والتواصل والنزاهة والالتزام تجاه التميُّز المهني. علاوةً على ذلك، سنستعين في هذا المساق بخبرات مختصين في مجال الموارد البشرية والتوظيف لنتعرف على السمات التي يتمتع بها الموظفون الذين تمكَّنوا من خلال آداب العمل المتقنة من التأثير على أصحاب العمل، وسيزودك ذلك بنقاط القوة والشغف اللازم لتحقيق النجاح. هل أنت على استعداد لاكتشاف أسرار آداب العمل الرائعة التي من شأنها مساعدتك في جلب انتباه الآخرين نحو مهاراتك كرائد وعضو فريق مؤثر؟ سوف يتناول هذا المساق مجموعة متنوعة من المواضيع من خلال المحاضرات والمسابقات والمقابلات لتمكين الطلاب من استيعاب المفاهيم والاستراتيجيات والنصائح الأساسية المقدَّمة من خلال هذا المساق. سيتم استخدام المحاضرات والاختبارات والمواد التدريبية لصقل طلاقة المشاركين في مهارات التطور المهني. احرص على التسجيل في هذا المساق الآن حتى تتمكن من إقناع الآخرين بمهنيتك العالية والسعي لتصبح مرجع موثوق لدى صاحب العمل الذي ترغب في العمل لديه.

ستتعلم في هذا المساق

  • ١- تحديد فهم العلاقة بين التميُّز المهني والذكاء العاطفي باستخدام هذه الصفات لدعم النمو والتقدم الوظيفي.
  • ٢- أهمية القيم والأخلاق والنزاهة؛ المبادئ التوجيهية التي ينبغي مراعاتها في سبيل الظهور كقوة دافعة فعَّالة بالنسبة لصاحب العمل الخاص بك.
  • ٣- كيفية تعزيز الدافع لديك وإدارة وقتك واستخدام التشبيك من أجل زيادة المنافع المتأتية من الموارد المادية / البشرية المتاحة.
  • ٤- الاستفادة من ملاحظات خبراء الموارد البشرية لتحديد الخصائص الشخصية التي يتمتع بها الموظفين وأعضاء الفريق المتميِّزين.
  • ٥ - الاستراتيجيات الخاصة بتقوية مهارات التفاوض والتعامل مع الآخرين والبريد الإلكتروني والاتصالات الهاتفية اللازمة لزيادة التأثير الناجم عن التفاعلات.
  • ٦ - الفوائد المتأتية من السعي نحو التعلم المستمر وتطوير الحساسية الثقافية بهدف اكتساب الوعي الذاتي والقدرة على التكيُّف.

المتطلّبات الأساسية

  • عقلية متفتحة واستعداد لتجربة أشياء جديدة.

فريق المساق

أحمد الترعاني
أحمد الترعاني

أحمد الترعاني يحمل شهادة أنظمة معلومات الأعمال من الجامعة الأردنية، وحاصل على شهادة "مدرب دولي معتمد" من المعهد الأمريكي وهو خبير بتطوير الموارد البشرية ومختص بتطوير المسار الوظيفي وطرق البحث عن عمل في الشرق الأوسط. انضم أحمد لبيت.كوم في عام ۲۰۱۱ وقام بتقديم أكثر من ۲۰ دورة وورشة عمل تدريبية في مختلف الجامعات في الشرق الأوسط وقام بالعديد من ورش تطوير المسارالوظيفي لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات العالمية مثل شركة مايكروسوفت، مؤسسة قطر ووزارة الشباب المصرية.

امارا زَبَير
امارا زَبَير

امارا زَبَير حائزة على بكالوريوس في المحاسبة وأنظمة إدارة المعلومات من جامعة ولاية وينونا وتتمتع بخبرة مهنية متنوعة. امارا تملك إطلاع واسع على مجال التوظيف والبحث عن المواهب، وقد عملت مع عدة عملاء معروفين نذكر منهم، CITIBANK، وMOTOROLLA من أجل مساعدتهم على تلبية احتياجات فرق عملهم. وبعد انصمامها إلى بيت دوت كوم في يناير ٢٠١٢، الآن تعمل قائدة فريق كتابة السير الذاتية في قسم الخدمات المهنية من أجل تلبية كافة احتياجات ملف الأعمال المتميز للعملاء من كافة أنحاء العالم. بالإضافة الى إقامة ورش العمل حول إعداد السيرة الذاتية من أجل مساعدتهم على النجاح في عملية بحثهم عن عمل.

الجهة المقدمة

أعلمني
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×