محاور النجاح الستة

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٦/٠٨/١٨
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب ساعتان
المستوى مستوى مبتدئ

يتناول هذا المساق محاور النجاح الستة في مجال العمل والحياة والمرتبطة بإرادة التغيير و التفكير الايجابي والتخطيط السليم والتوازن في الحياة بالإضافة إلى العلاقة مع الآخرين المبنية على الإحترام والقدوة الحسنة. يشرح هذا المساق الفرق بين النجاح وبين السعادة و مدى ترابطهما. لا يتناول هذا المساق مادة علمية بقدر ما يتناول عرض لأهم المهارات المتعلقة بتطوير الذات والتنمية البشرية بطريقة تضع الإنسان على اول طريق النجاح. على عكس المواد المشابهة، يعتمد هذا المساق على فهم الواقع في البلاد العربية شارحاً لأهم المعوقات في بيئتنا العربية ومستئنساً بقصص نجاح لرواد عرب.

ستتعلم في هذا المساق

  • ما هو تعريف النجاح وما الفرق بين النجاح والسعادة؟ لماذا نخاف من تغيير انفسنا؟ كيف نفهم انفسنا بطريقة افضل؟ ما هي الخطة العملية لتطوير الذات؟ ماذا نعني بالعجز المكتسب و كيف نواجهه؟ ما هي عناصر التخطيط السليم؟ ما هي أبعاد التوازن في الحياة؟ ماذا نعني بالإدارة السليمة للوقت؟ ما علاقة مبدأ الإحترام بالنجاح في الحياة؟ كيف تطوّر قوة ذهنية تساعدك على طريق النجاح؟

المتطلّبات الأساسية

  • لا يوجد

الجهة المقدمة

تجربة المتعلمين مع المساق

إيمان أبو طربوش- الأردن

قد لا تكفيني الثمانية و العشرون حرفا لأجد كلمات تصف تجربتي مع "إدراك" موقع "إدراك" كان ملاذي للبعد عن الملل و الروتين، فسعادتي حين أرى تقدمي في كل مساق تفوق سعادة طفل صغير نجح في خطواته الأولى. شكراً إدراك

محمد أحمد آدم- السعودية

لقد تعلّمت الكثيرمن منصة إِدراك، واصبحت عاشقاً لها مُنذ نشأَتها، فهي نافِذتي لِعالمٍ لم أَكن مدركاً لوجوده قبل ذلك. شُكراً جزيلاً مِنَصّة إِدراك...أَروع مِنَصّة تَعليم مَجاني في العالَم العَرَبِي.

أَحمد زكي محمد- مصر

جاءت إِدْرَاك كمُنقِذ لطَموحِي ورغِبْتِي بِالتّعَلّم، فبفضل محتواها العربي، تمّكنت من تَطْويرِ مهاراتي الشّخصية والمهنية وَاكْتساب تلكَ المعارِف التي أَرغب فِي المَجالَات الَّتِي كدت أحرم منها بِسبب حاجزِ اللغَة. شُكراً إِدْرَاك!

تحميل المزيد
سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×